غوركوف يؤكد على ضرورة الدخول الجيد لتصفيات كأس إفريقيا للأمم 2015

ألح الناخب الوطني لكرة القدم كريستيان غوركوف  اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة على أهمية ضمان بداية جديدة لتصفيات كأس إفريقيا للأمم 2015 بالمغرب أمام كل من اثيوبيا و مالي.


 و قال المدرب الوطني خلال لقاء صحفي بالمركز الوطني التقني للإتحادية الجزائرية لكرة القدم بسيدي موسى (الجزائر العاصمة) "يجب ضمان دخول جيد في تصفيات كأس إفريقيا. سنلعب مقابلتين هامتين و حاسمتين. و الفوز مهم جدا في هذين اللقاءين من حيث النتيجة و من الجانب النفسي. و التأهيل سيلعب على ست مباريات و سنبذل كل ما في وسعنا للظفر بالنقاط ال12 و ضمان التأهل".

 و سيلعب الخضر أول مباراة لحساب هذه التصفيات أمام المنتخب الإثيوبي يوم السبت 6 سبتمبر بأديس أبابا قبل استقبال المنتخب المالي بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة يوم 10 من نفس الشهر.

 و يرى الناخب الوطني الجديد أن مباراة يوم السبت تعد أول امتحان معتبرا مفتاح الفوز هو عدم الاستسلام أمام الخصم الذي يتمتع بتقنيات عالية.

 و قال المدرب غوركوف "لا يجب الرضوخ أمام الخصم الذي سيلعب فوق أرضية ميدانه خاصة مع الظروف الصعبة التي ستجرى فيها المباراة على غرار العلو. يجب أن نبقى يقظين و نعرف كيف نحافظ على الكرات. قمنا بتحضير جيد لهذه الخرجة الرسمية الأولى".

 و تحسبا لهذين اللقاءين استعدادا للكأس القارية كان رفقاء بوقرة قد شرعوا يوم الإثنين في تربص بالمركز الوطني التقني لسيدي موسى.

 و تم استدعاء 24 لاعبا بدلا من 27 بعد إعلان حارس المرمى محمد زماموش عن غيابه بسبب الإصابة في حين غاب كل من ياسين كادامورو و نبيل غيلاس عن هذا التربص الأول.

 و قبل التوجه إلى أديس أبابا يوم الخميس قررت العارضة التقنية برمجة حصتين يوم الأربعاء و حصة واحدة يوم الخميس. و خلال تواجدهم بأثيوبيا سيجري الخضير حصتين تدريبيتين واحدة منهما يوم الجمعة بالملعب الذي سيحتضن المباراة يوم السبت على الساعة الثانية زوالا.

 و أضاف المدرب غوركوف في هذا السياق "كنت أود لو كان لدي وقت أكبر لتحضير هذه المباراة ضد أثيوبيا لكننا سنتكتفي بما قمنا به. برمجنا حصتين يوم الأربعاء تركز على الجانب التكتيكي و خطة اللعب".

 و يرى نفس المتحدث أن "القاعدة موجودة إلا أن لياقة اللاعبين عنصر هام. لدي فكرة عن التشكيلة التي ستقحم و سنعمل في إطار استمرارية ما قدمه المدرب السابق ليس هناك قطيعة تامة لكني جئت بأفكاري الخاصة".

 و عن المنتخب الإثيوبي الذي وصل إلى مباراة الفصل لمونديال البرازيل اعتبر غوركوف أن الخصم الذي سنتقابل معه يوم السبت حضر جيدا بالبرازيل و يجب أخذ ذلك بعين الاعتبار.

 و أضاف "لدينا معطيات عن الفريق الإثيوبي كما قمنا بمشاهدة تصفيات كأس العالم 2014 و مما لا شك فيه أن تغييرات قد طرأت على هذا الفريق خاصة مع قدوم مدرب جديد من البرتغال بطريقة عمل جديدة".

تصريحات لاعبي الخضر في المنطقة المختلطة

هلال سوداني (مهاجم): إنها انطلاقة جديدة مع مدرب جديد. علينا الآن تأكيد مشوارنا الإيجابي في المونديال البرازيلي بانتصار في إثيوبيا ولو أن الظروف ستكون صعبة بخصوص عامل الارتفاع و ظروف اللعب في إفريقيا والتي نحن متعودون عليها  في خرجاتنا السابقة بإفريقيا".

 مهدي زفان (مدافع أيمن):  " أنا فخور جدا بانضمامي للمنتخب الجزائري. التحق بفريق أدى مشوارا رائعا في مونديال 2014 بالبرازيل علي التكيف مع هذا الفريق و كسب مكانة ضمنه. أنا تحت تصرف الناخب الوطني و سأبذل المستحيل لإثبات الثقة التي منحها إياي".

ياسين براهيمي (مهاجم): أظن أن كل اللاعبين مركزون على الهدف الجديد المتمثل في التأهل لكأس إفريقيا-2015. سنلعب مباراتين الأسبوع المقبل نحاول خلالهما تحقيق نتيجة إيجابية لتأكيد وضعيتنا كمرشحين للتأهل.".

رياض بودبوز (مهاجم):" ندرك جيدا بأنه من الصعب الفوز على إثيوبيا بميدانها رغم الظروف التي ستكون نفسها للفريقين. وسنحضر مباراة يوم السبت كما ينبغي. يجب علينا الاسترجاع بعد الرحلة الطويلة التي ستقودنا إلى أديس أبابا ثم التركيز على التأهل للمرحلة النهائية للمنافسة و الحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط.   

فوزي شاوشي (حارس مرمي):" أولا، أشكر رئيس القاف محمد روراوة والناخب الوطني كريستيان غوركوف على إعطائي فرصة جديدة مع المنتخب الوطني بعد العقوبة التي كانت مسلطة علي. و بخصوص المباريات التي تنتظرنا كل اللاعبين واعون بثقل المهمة التي تنتظرهم. علينا رفع التحدي و التأهل للمرحلة النهائية لكأس إفريقيا-2015 و إدخال الفرحة في قلوب أنصارنا".

المصدر : الأذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم