ولد خليفة يدعو فرنسا إلى احترام حقوق الجالية الجزائرية المقيمة على أراضيها

دعا رئيس المجلس الشعبي الوطني، محمد العربي ولد خليفة اليوم الخميس بالجزائر فرنسا إلى احترام حقوق الجالية الجزائرية المقيمة بهذا البلد ومراعاتها لدى استقباله لسفير جمهورية فرنسا بالجزائر أندري باران بمقر المجلس.


و أفاد بيان للمجلس أنه خلال هذا اللقاء ألح رئيس المجلس،على ضرورة "أخذ البعد الإنساني في العلاقات بين الجزائر و فرنسا  بعين الاعتبار من خلال احترام حقوق الجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا ومراعاتها مع ما تسمح به القوانين الفرنسية" .

وحسب البيان كان اللقاء فرصة لـ"التأكيد على العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين وما عرفته من تطور على أكثر من صعيد لاسيما بعد الزيارات التي تبادلها رئيسا البلدين وكذا كبار المسؤولين في الجزائر وفرنسا خلال السنوات الأخيرة".

وأضاف المصدر نفسه، أن هذه الزيارات "أتاحت فرص تعاون مفيد للطرفين خصوصا في إطار اللجنة البرلمانية الكبرى".

وفي جانب آخر من هذا اللقاء، تم تأكيد حرص البلدين على "تطوير تعاونهما لاسيما في مجالات الاقتصاد والثقافة والتكوين". 

وفي هذا المقام، أكد السفير الفرنسي بأن "فرنسا حريصة على تقوية علاقاتها مع الجزائر"، مشيرا إلى أن بلاده "ستدعم جهود التكوين الأكاديمي في الجزائر من خلال توثيق تعاونها مع المخابر والجامعات ومراكز البحوث".

وكان هذا اللقاء أيضا فرصة مواتية لاستعراض عدد من القضايا المطروحة على الصعيدين الإقليمي والعالمي والتشاور حول القضايا الراهنة في إفريقيا والمنطقة العربية. 

وبالمناسبة، أكد السفير حرص بلاده على نجاح مساعي الجزائر لإقرار السلم والتوافق في مالي وكذا مساعدة ليبيا على إعادة بناء دولتها الوطنية.

المصدر: الإذاعة الجزائرية