الصحافة الجزائرية تثني على غوركوف بعد نجاحه في أول اختبار له مع الخضر بإثيوبيا

أجمعت الصحافة الجزائرية هذا  الأحد على تحية منتخبها الوطني لكرة القدم غداة فوزه المسجل أمام مستضيفه المنتخب الإثيوبي (2-1) في افتتاح تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2015 بالمغرب، مقدمة في نفس الوقت ثناء خاصا للناخب الوطني الجديد كريستيان غوركوف الذي كسب الرهان في أول امتحان له مع ''الخضر''.

أشارت معظم عناوين الجرائد المحلية إلى ''الحس التكتيكي الجيد" للمدرب السابق لنادي لوريون الفرنسي الذي خلف البوسني وحيد خاليلوزيتش بعد اعتذار الأخير عن عدم تمديد عقده مع الخضر الذين قادهم إلى ثمن نهائي مونديال البرازيل لأول مرة في تاريخهم.

ونقلت عدة صحف، تصريحات المسؤول الأول عن الاتحاد الجزائري، محمد روراوة، التي مدح من خلالها النهج التكتيكي المتبع من طرف التقني الفرنسي في هذا الموعد.

وعنونت الخبر في هذا الشأن : ''ابراهيمي يبدع وغوركوف يقنع والخضر يؤكدون''، فيما كتبت الجريدة المختصة لوبيتور : "غوركوف ينجح في أول اختبار".

وناهيك عن الفوز المحقق، فإن طريقة لعب الجزائريين هي التي أقنعت أكثر وسائل الإعلام، سيما وأن زملاء سفيان فغولي لعبوا فوق أرضية ميدان كارثية.

وعنونت ''الوطن'' في هذا الشأن : ''الخضر'' يؤكدون ويطمئنون، فيما اثنت ''الشروق'' كثيرا على اللاعبين بعدما "تألقوا في القرن الإفريقي".

غير أن مدرب الفريق الوطني يرفض الاستسلام إلى الغرور، وهو ما ترجمته تصريحاته التي نقلتها ''الشروق'' والتي قال فيها : "حققنا فوزا صعبا، لكن المباراة المقبلة  أمام مالي ستكون أصعب".

ويواجه رفقاء الحارس رايس مبولحي، الذي نصب نفسه "ملكا لعرين الخضر''، على حد تعبير ذات الجريدة، نظرائهم الماليين الأربعاء المقبل بملعب البليدة (30: 20 سا) برسم الجولة الثانية من التصفيات، ما يعني أنهم لن يكون لهم وقتا كافيا للاسترجاع.

لكن الفرصة مواتية بالمقابل لتأكيد تطورهم الملحوظ، بعدما أظهروا قوتهم في إثيوبيا، تشير اليومية المختصة ''كومبتيسيون''، التي نوهت باللاعبين الجزائريين  لحفاظهم على "نفس الروح التي ميزتهم خلال مشاركتهم في مونديال البرازيل الأخير".

 

رياضة, كرة القدم