بورتو يشيد بأداء براهيمي في أديس أبابا ويصفه بـ " قائد الجوق الحقيقي"

لم يبخل نادي بورتو البرتغالي في الثناء على لاعبه الجديد الدولي الجزائري، ياسين براهيمي بعد الفوز الذي سجله المنتخب الجزائري على نظيره الإثيوبي (2-1) يوم أمس (السبت) بأديس أبابا في افتتاح تصفيات كأس أفريقيا للأمم-2015 (المجموعة الثانية).


ويعلق النادي البرتغالي على موقعه الرسمي ما يلي:" اللاعب براهيمي الذي مرر كرة الهدف الأول لسوداني قبل أن يضيف الهدف الثاني، لعب دورا حاسما في تحقيق الفوز للمنتخب الجزائري على ميدان ستاديوم أديس أبابا".

لاعب الوسط السابق لنادي ران الفرنسي والذي انتقل مؤخرا من نادي غرناطة الإسباني "لم يتأخر في التألق بألوان فريقه الجديد".  

وكانت مباراة أديس أبابا فرصة سانحة له لتأكيد حسن لياقته التي ظهر بها في بداية الموسم الكروي الجديد حيث ظهر بحق، "قائد الجوق بدون منازع".

وحتى الناخب الوطني، كريستيان غوركوف انبهر بالفنيات العالية  للاعب ذي 24 ربيعا و" قدرته على صنع الفارق لوحده".

اللاعب براهيمي سجل بالمناسبة هدفه الثاني بألوان المنتخب الجزائري الذي التحق به في مارس 2013. وقد افتتح عداده التهديفي خلال مونديال-2014 بالبرازيل أمام كوريا الجنوبية (4-2) في لقاء أظهر خلاله مردودا عاليا.

  لكن لا يبقى تسجيل الأهداف هاجسه الأساسي في مبارياته الدولية حيث صرح في هذا السياق بعد مباراة أديس أبابا:" جئنا إلى إثيوبيا من أجل الفوز و هو ما تحقق. من الصعب جدا اللعب في أرضية كارثية مثل هذه, لكن الأهم, تبقى النقاط الثلاثة. و ليس المهم من يسجل بل أن تفوز الجزائر و تتأهل لكأس إفريقيا".

المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني