بــــولطيف للإذاعة : الكشف عن النتائج الأولية لحادث الطائرة المستأجرة من طرف الجوية الجزائرية يوم 20 سبتمبر الجاري

أكد الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية محمد الصالح بولطيف هذا الإثنين أن النتائج الأولية لحادث الطائرة المستأجرة من طرف الخطوط الجوية الجزائرية ستعرف يوم 20 سبتمبر المقبل.

و قال السيد بولطيف على أمواج الإذاعة الوطنية "أفضل أن أكون حذرا. لا يجب إصدار أحكام مسبقة لأننا سنحصل يوم 20 من الشهر الجاري على بعض المعطيات بخصوص هذا الحادث".
و فيما يتعلق بتعويض ضحايا الحادث أوضح نفس المتحدث أن هذا الملف تتكفل به الشركة الجزائرية للتأمين و إعادة التأمين" رفقة شركة أجنبية متخصصة في إعادة التأمين.
و ذكر بولطيف بأن رقم أعمال شركة الخطوط الجوية الجزائرية عرف "منحى تصاعديا" خلال السنوات الأخيرة حيث كان يقدر ب 55 مليار دج سنة 2013 و سجلنا ما يزيد عن 69 مليار دج.
و أشار السيد بولطيف إلى أن الشركة سجلت أكثر من 5ر1 مليون مسافر على الخطوط الدولية خلال السنوات الثلاث الأخيرة. و نسعى إلى بلوغ 5 ملايين مسافر (الخطوط الداخلية و الدولية) مع نهاية 2014 حيث كان عدد المسافرين 5ر3 مليون مسافر سنة 2010".

كما ذكر الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية أن الشركة التي ستقتني 16 طائرة (شهر ديسمبر المقبل إلى غاية 2016) لن تلجأ إلى استئجار الطائرات مستقبلا.

المصدر: الإذاعـــة الجزائرية        

اقتصاد, مؤسسات