محلل اقتصادي تونسي للإذاعة: الندوة الدولية للاستثمار ستساهم في انعاش الاقتصاد التونسي

تحتضن العاصمة التونسية تونس الندوة الدولية للاستثمار بحضور عدد كبير من القادة الأفارقة والعرب من ثلاثين دولة من بينهم الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال إضافة إلى ممثلي المؤسسات المالية الإقليمية و الدولية و كذا شركات متعددة الجنسيات، كما ستكون هذه الندوة فرصة للشركاء وأصدقاء تونس لإعطائهم نبذة حول نموذج التنمية الاقتصادية التي يصبو إليها هذا البلد العربي و نظرة اقتصادية كلية للقطاعات الواعدة خلال السنوات القادمة.

و في هذا الشأن وصف المحلل الاقتصادي التونسي الأستاذ ياسين بن إسماعيل أن المؤتمر الاقتصادي الدولي عبارة عن رصاصة رحمة من أجل انتشال تونس من الأزمة الاجتماعية والاقتصادية الخانقة و هي عودة رغم مفارقاتها العدة.

و أضاف الأستاذ ياسين بن إسماعيل خلال تدخله هذا الاثنين في برنامج "حدث و حديث" بإذاعة الجزائر الدولية أن الرسالة المضمنة من خلال عقد المؤتمر الاقتصادي مفادها قلة الاختيارات أمام تونس لتعالج أوضاعها الاقتصادية و الاجتماعية ، و أما الهدف من المؤتمر فهو الحث على الاستثمار في تونس و فتح الأفاق أمامه و فيه خير لكل الأطراف.

 و يرى المتحدث ذاته أن الانتخابات المقبلة هي التي ستبرز وستبين التوجه الاقتصادي الحقيقي لتونس من خلال الميزانيات على كل المستويات. 

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

العالم, افريقيا