بن حبيلس: الهلال الأحمر الجزائري مستعد لمساعدة السوريين والأفارقة الراغبين في العودة إلى بلدانهم

أكدت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري السيدة سعيدة بن حبيلس سهرة اليوم الثلاثاء بمدينة بوحنيفية (ولاية معسكر) أن منظمتها مستعدة لتوفير المساعدات اللازمة للنازحين السوريين والأفارقة الراغبين في العودة إلى بلدانهم.

وأبرزت السيدة بن حبيلس خلال ندوة صحفية على هامش إشرافها على مراسم توديع مجموعة من السوريين قبل عودتهم إلى وطنهم أن "الهلال الأحمر الجزائري قدم مساعدات هامة لمجموعة من العائلات السورية التي رغبت طوعيا في العودة إلى بلادها عبر منح تذاكر السفر ومختلف المساعدات الضرورية ومستعد لتعميم العملية على الأفارقة الموجودين بالعديد من الولايات لتمكينهم من العودة إلى بلدانهم وأهاليهم".

وأضافت أن الهلال الأحمر الجزائري "ينتظر إشارة من السلطات المصرية لإرسال مساعدات تحمل حوالي 130 طن من الأدوية والتجهيزات الطبية بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني ووزارة الصحة الفلسطينية عبر سفير فلسطين بالجزائر وبالتعاون مع مجموعة من الهيئات بينها الإتحاد العام للعمال الجزائريين وإتحاد التجار والحرفيين الجزائريين وطلبة".

وأشارت نفس المتحدثة إلى أن الأدوية والتجهيزات التي أعدت بناء على قائمة طلبات فلسطينية موجودة حاليا بقصر المعارض بالجزائر العاصمة وتم توجيه ملف شامل بشأنها نحو السلطات المصرية للإذن بعبورها نحو غزة عبر معبر رفح.

 

 

الجزائر, مجتمع