بن يونس في القاهرة للمشاركة في الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية

  سيشارك وزير التجارة عمارة بن يونس غدا الخميس بالقاهرة في أشغال الدورة الوزارية ال 94 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية حسب بيان للوزارة.

وذكرت الوزارة أن السيد بن يونس سيشارك في أشغال هذه الدورة التي ستبحث العديد من الأسئلة الاقتصادية و الاجتماعية على رأسها متابعة تنفيذ قرارات الدورة الثالثة للقمة العربية الإفريقية و كذا دراسة و متابعة منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى و تطورات الإتحاد الجمركي العربي حسب البيان.
كما سيعكف المشاركون في اجتماع الدورة ال94 للمجلس على بحث موضوع الاستثمار في الدول العربية حيث سيعرف اللقاء إعداد دراسة حول منطقة استثمار حرة عربية كبرى إضافة إلى المنتديات العربية الدولية و الإقليمية و كذلك البحث عن سبل تدعيم الاقتصاد الفلسطيني وكذا متابعة تنفيذ إعلان ليما الصادر عن القمة الثالثة للدول العربية و دول أمريكا الجنوبية حسب البيان.
ويتعلق الامر كذلك بانشاء لجنة عربية دائمة لإعداد وتحديث المعايير العربية الموحدة للبناء ومجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون الأرصاد الجوية.
وسيشارك السيد بن يونس على هامش هذه الدورة في الاجتماع الوزاري المكلف بتحضير القمة العربية الاقتصادية المزمع تنظيمها بداية السنة المقبلة 2015 بتونس.

اقتصاد