عبد القادر خمري للإذاعة : تنظيم ندوة إقتصادية و إجتماعية قريبا للتكفل الأمثل بالشباب

كشف وزير الشباب عبد القادر خمري أن قطاعه بصدد التحضير لتنظيم ندوة اقتصادية و اجتماعية  للشباب  قريبا للنظر و تقييم كل ما تم انجازه في مايتعلق بوسائل إدماج الشباب الجزائري و هذا بمشاركة 22 وزارة حيث ستكون منبرا لتبادل الآراء و إيجاد الآليات الكفيلة للتكفل الأمثل بفئة الشباب.

وأوضح وزير الشباب عبد القادر خمري أنه تم برمجة تسع ندوات تجمع عديد القطاعات إلى جانب هيئات المجتمع المدني  قصد لبلورة سياسية متكاملة للتكفل بفئة الشباب.   

وقال وزير الشباب عبد القادر خمري لدى حلوله ضيفا على برنامج" للشباب" في عدده الأول عبر أمواج القناة الإذاعية الأولى  إن فكرة خلق وزارة الشباب جاءت لتستمع إلى فئة الشباب وتستشيرهم في أهم الملفات المتعلقة بهم مؤكدا أن شبابنا يتمتع بحركية كبيرة ويجب علينا مجاراتها عبر وزارة تفتح لهم ولا تعتمد على النمط الإداري التقليدي.

و في رده عن سؤال حول دور وزارة الشباب و سياستها لحل إشكالية البطالة لدى فئة الشباب قال الوزير إن البطالة هي جزء من الإشكاليات الكبرى التي تسعى الحكومة إلى إيجاد حل لها في كل القطاعات، فالشباب موجود في الجامعات والوظيف العمومي وأسلاك الشرطة وفي كل القطاعات الإنتاجية والخدماتية وهذا ما يجعل وزارة الشباب هيكلا محوريا تلتقي فيه كل الوزارات الأخرى .

و أردف قائلا".... دوري كوزير ليس احتكار حل مشاكل هذه الفئة وإنما العمل باتجاه تحسين وتفعيل هذا التلاقي لإيجاد أحسن الحلول للمشاكل التي يعاني منها الشباب اليوم و سألجأ إلى حوار واقعي وصريح حول السبل التي تمكن هذه الفئة من بلوغ مقاصدها في الشغل، أما بالنسبة إلى صياغة اتفاقيات مع وزارات أخرى فسنعمل على ذلك قريبا من خلال مخطط عمل الحكومة وتنفيذ وعود الرئيس عبد العزيز بوتفليقة."

هذا و أشار الوزير إلى أن وزارة الشباب تعكف حاليا على التحضير للموسم الشتوي مذكرا بسياسة الوزارة في خلق تبادلات بين شباب ولايات الشمال وشباب ولايات الجنوب.

و فيما يتعلق بالقرارات الأخيرة بإصلاح قانون الخدمة الوطنية وصفها وزير الشباب بالقرار المهم نظرا لأبعاده وإنعكاساته على الشباب الجزائري .

 

المصدر:الإذاعة الجزائرية

مجتمع