الطاهر علاش للإذاعة: مطار هواري بومدين سيكون جاهزا لاستقبال 10 ملايين مسافر في 2018

الرئيس المدير العام لمطار الجزائر الطاهر علاش

نفى الرئيس المدير العام لمطار الجزائر الدولي، الطاهر علاش، وجود أخطاء في تسيير مطار هواري بومدين الدولي عقب احتكاك طائرتين تابعتين للخطوط الجوية الجزائرية مؤخرا، معتبرا أن سبب الحادث راجع إلى ضيق مسار موقف  الطائرات وهذا يحدث في جميع المطارات.

وكشف الطاهر علاش، لدى نزوله ضيفا على برنامج ضيف الصباح للقناة الأولى اليوم الاثنين، أن أشغال انجاز المحطة الجوية الدولية الجديدة لمطار الجزائر الدولي ستنطلق خلال السنة الجارية حيث سيتم رفع الطاقة الإجمالية للمطار بـ 10 ملايين مسافر سنويا، على أن يتم تسليم المشروع سنة 2018.

وأوضح المتحدث أنه قد تم الانتهاء من الدراسات الأولية لمشروع المحطة الجوية الدولية الجديدة لمطار الجزائر الدولي الذي يتضمن انجاز محطة طيران للمسافرين بقدرة استيعاب 21 طائرة وحظيرة للطائرات وموقف  للسيارات لا تقل طاقته عن 4500 مكان.

كما أضاف أن توسعة المطار ستشمل أيضا مدرج المطار من خلال برمجة وصول مدرج المطار إلى المحطة دون الاستعانة بالحافلات.

هذا و تحدث ضيف الأولى عن مشروع لربط مطار الجزائر الدولي في أفاق 2018 بخط للمترو إلى جانب خط للسكة الحديدية انطلاقا من باب الزوار وذلك لفك العزلة عن هذه المنشاة الحيوية الهامة، كما كشف عن مشروع لتهيئة منطقة جديدة لشحن الأمتعة والبضائع في إطار مخطط تطوير الشركه بهدف تنظيم أمثل لنشاط الشحن بالجزائر.

من جهة أخرى، أشار الرئيس المدير العام لشركة لمطار الجزائر الدولي هواري بومدين، بخصوص افتقاد المطار إلى مساحات تجارية كبرى إلى أن المطار يحتوي على كل ما يحتاجه المسافر شأنه شأن كل مطارات العالم.

وبخصوص تعليمة الوزير الأول حول "العاصمة لاتنام"، قال الطاهر علاش إن المقاهي مفتوحة ليلا عكس بعض المحلات الأخرى المغلقة بسبب قلة المسافرين في الليل.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

الجزائر