200 عارض وطني و اجنبي في الصالون المهني الدولي "الجزائر صناعات 2014"

يشارك  حوالي 200 عارض وطني و أجنبي في الطبعة الثامنة للصالون المهني الدولي للصناعة ، "الجزائر صناعات 2014" ، التي ستجري فعاليتها من 23 إلى 26 سبتمبر بقصر المعارض (الصنوبر 
البحري -الجزائر)  ، تحت تنظيم شركة باتيماتك إكسبو بالشراكة مع غرفة التجارة و الصناعة مارساي بروفانس (فرنسا) .

 و تهدف هذه التظاهرة  إلى "المساهمة في تعريف أفضل بالصناعة الجزائرية و الجهود المبذولة من أجل تطويرها و تنظيمها". 
        و يشارك في الصالون الدولي "الجزائر صناعات 2014" استناد إلى ذات المنظمين 18 مؤسسة عمومية اقتصادية و أخرى أجنبية من فرنسا و ألمانيا و إسبانيا و البرتغال و إيطاليا و بولونيا و النمسا و مصر. 
 و تكمن أهم القطاعات الممثلة في هذا الصالون الذي يتربع على مساحة 2000 متر مربع في التجهيزات و الصناعة و الكهرباء و الإلكترونيك و التألية و الأمن الصناعي و حماية البيئة و المناولة و الخدمات. 
 و تضم التظاهرة أصحاب القرار و المتعاملين الإقتصاديين و القطاعات العمومية و رؤساء المؤسسات و المستثمرين و صانعي التجهيزات و مكاتب الدراسات و الإستشارة و الخبرة و المؤسسات المكلفة بالإنجاز و البنوك و شركات التأمين. 
   و سيتم على هامش الصالون تنشيط ندوات متبوعة بنقاش من قبل المعهد الوطني للإنتاجية و التنمية الصناعية حول موضوع "المؤسسة في صميم مشروعنا البيداغوجي". 
  كما ستخصص وزارة الصناعة و المناجم بالشراكة مع الوكالة الوطنية للتنمية و الإستثمار و المجموعة الصناعية للإسمنت الجزائر و مركز الدراسات و الخدمات التكنولوجية لصناعة مواد البناء يوما لخدمات دعم الصناعة على غرار الهندسة و بورصة الشراكة و النوعية. 
 و اعتبرالمنظمون أن صالون "الجزائر صناعات 2014" سيعمل على التعريف بالإستراتيجية الجديدة للجزائر في مجال التنمية الصناعية المندرجة في إطار البرنامج الخماسي 2015-2019. 
 و يتعلق الأمر بإعادة هيكلة القطاع العمومي التجاري و الصناعي و تعديل القانون المتعلق بترقية الإستثمار بهدف تكريس حرية الفعل الإستثماري و تسهيل إنشاء المؤسسات. (وأج) 
      

الجزائر, اقتصاد, مؤسسات