براهيمي " ربما لعبت أحسن مباراة في مشواري في مواجهة بوريسوف بال "

اعتبر الدولي الجزائري يسين براهيمي بأنه ربما خاض أحسن مباراة له في مشواره الكروي، خلال اللقاء الذي فاز به ناديه بورتو البرتغالي على نظيره من روسيا البيضاء بوريسوف بال بسداسية نظيفة، مساء أمس (الأربعاء) لحساب الجولة الأولى لمرحلة المجموعات لرابطة أبطال أوروبا لكرة القدم حيث سجل خلالها ثلاثة أهداف.


وقال اللاعب الجزائري للصحافة عقب المباراة:" لا أدري لكن لعلي خضت أحسن مقابلة لي في مشواري حتى الآن. أنا فخور جدا بهذا الفوز لي و لفريقي".

   اللاعب براهيمي الذي كان حاسما في تأهل النادي البرتغالي في مباراة السد للمنافسة أمام ليل (فوز: 2-0) في مباراة الإياب حيث تألق بشكل لافت في أول تجربة له في هذه المنافسة الشهيرة.

وأضاف المهاجم الجزائري يقول:" إنه لشيء جميل أن نبدأ مرحلة المجموعات بفوز عريض. وبخصوص أهدافي الثلاثة، إنه فخر كبير لي في أول مشاركة لي في رابطة الأبطال، حيث من الصعب أن أحظى بأفضل من هذا".

رغم هذا الإنجاز الكبير، بقي ابن 24 ربيعا متواضعا، حيث أشاد برفاقه في تحقيق الفوز حيث قال:" الإنجاز جماعي، علينا أن نؤكد ذلك في البطولة و مواصلة تحقيق النتائج الجيدة".

اللاعب براهيمي الذي التحق بنادي بورتو قادما إليه من غرناطة (الدرجة الأولى الإسبانية) يحتل حاليا صدارة ترتيب الهدافين عقب الجولة الأولى لمرحلة المجموعات.

ويتقدم اللاعب الجزائري في ترتيب الهدافين كل من الأرجنتيني تيفاز (جوفنتوس) والإيفواري جرفينيو (جمعية روما) صاحبي هدفين لكل منهما.

وتحت عنوان " القارة الأوربية تكتشف نجما جديدا" كتب الموقع الإلكتروني أن قارة أوروبا اكتشفت نجما جديدا في ملاعبها هو الجزائري ياسين براهيمي أول لاعب عربي ورابع أفريقي يسجل ثلاثية "هاتريك" في مسابقة دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء لفريقه بورتو البرتغالي في مرمى باتي بوريشوف البيلاروسي.

 وأردف موقع الهيئة العالمية أن لاعب وسط ثعالب الصحراء لم يتمكن من  إخفاء فرحته بعدما سجل نصف أهداف فريقه (6-0): "تسجيل 3 أهداف في مباراتي الأولى في دوري الأبطال أمر لا يصدق. حتى أني لم أسجل ثلاثية طوال مسيرتي. لقد لعبنا جيدا ويجب أن نستمر هكذا. أنا سعيد جدا واشكر جميع زملائي".

 وكان ياسين براهيمي بطل الليلة الأوربية بلا منازع، فقد سجل ثلاثية لصالح بورتو في مواجهة باتي البيلاروسي، وتصدر بالتالي هدافي البطولة في الجولة الأولى، وبدأ مبكراً بلفت الانتباه إلى موهبته الفذة، وكل ما يحتاجه هو المتابعة على هذا المستوى ليضمن اهتماماً أوسع وأكبر بقدراته.

الموعد الأوروبي المقبل لبورتو وبراهيمي، سيكون في 30 الجاري ضد شاختار دانيتسك الأوكراني بميدان الأخير.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني