كرة اليد/مونديا2015:النخبة الجزائرية تستأنف التتحضيرات لمونديال قطر

يشرع المنتخب الجزائري لكرة اليد (رجال) في إجراء تربص جديد  في إطار استعداداته لبطولة العالم-2015 بالدوحة (قطر) من 20 إلى 22 سبتمبر بالجزائر.

فقد أعلنت الإتحادية الجزائرية لكرة اليد ، أنه تحسبا لهذا التربص ، استدعى المدرب الوطني رضا زقيلي 19 لاعبا من بينهم 4 حراس ، ينشطون ضمن البطولة الوطنية لكرة اليد.

وضمن هذا التربص الثالث الذي يأتي بعد التربصين المنجزين في كل من فرنسا وسويسرا خلال شهر أوت الماضي ، برمج الطاقم التقني حصتين تدريبيتين في اليوم بقاعة بوسماعيل. كما يتضمن البرنامج التحضيري للخضر تربصات أخرى داخل و خارج الوطن ، استعدادا للموعد القطري لعام 2015.

وسيخصص التجمع الثاني للاعبين المحليين وذلك من: 27 إلى 29 سبتمبر بالجزائر ، لكن حسب برمجة المباريات المتأخرة لكأس الجزائر للموسم الكروي (2013-2014) وفق ما أكدته الهيئة الاتحادية.
أما خلال شهر أكتوبر ، فسيجري السباعي الجزائري ثلاثة تربصات حسب المواعيد التالية : (4-6 أكتوبر) ، (11-13 أكتوبر) ، و (19-24 أكتوبر) بحضور لاعبي البطولة المحلية. بعدها سيتنقل رفاق الحارس سلاحجي إلى البرازيل للمشاركة في الدورة الدولية المقررة من: 25 أكتوبر إلى 5 نوفمبر 2014 ، يجري خلالها المنتخب الجزائري عدة لقاءلات ودية ، تكون الأولى أمام البرازيل يوم 30 أكتوبر.

ويتضمن برنامج تحضيرات شهر نوفمبر ثلاثة تربصات يكون إحداها من 26 نوفمبر إلى 3 ديسمبر بالخارج تتخلله عدة مباريات ودية. فيما يجري المنتخب الجزائري خلال شهر ديسمبر تربصين بالجزائر ، وثالثا بسلوفينيا من 20 إلى 30 ديسمبر.

أما المرحلة ما قبل التنافسية فستكون خلال شهر يناير-2015 بالمشاركة في دورتين دوليتين ، تكون الأولى "دورة برسي" التي تحتضنها مدينة نانت الفرنسية من 8 إلى 10 يناير ، بمشاركة منتخبات فرنسا ومقدونيا والبرازيل ، ومنتخب روسيا المنافس الأول للخضر في هذه الدورة يوم 9 يناير. وتجري الدورة الثانية بإسبانيا بمشاركة منتخبات: بولونيا والمجر والبلد المنظم إسبانيا.

تجدر الاشارة الى أن المنتخب الوطني لكرة اليد في مونديال-2014 بالدوحة ، يتواجد ضمن المجموعة الثالثة رفقة : فرنسا - مصر - الإمارات العربية - جمهورية التشيك - والسويد.

قائمة اللاعبين المستدعين:
حراس المرمى:
عبد المالبك سلاحجي - عبد الله بن مني - خليفة غضبان (المجمع البترولي) - عادل بوسمال (غالية بوفاريك)
 
لاعبو الميدان: حمزة رميلي - أحمد بوسعيد - مسعود عيادي - أنيس زعموم - مسعود بركوس عمر شهبور - رياض شهبور (المجمع البترولي) - محمد الأمين بلعيد - حمو آيت الله
الخميني (وفاق عين التوتة) - أحمد جحيش (نادي الأبيار) - رضوان ساكر - طارق بوخميس - هشام كعباش (أمل سكيكدة) - رضا عريب (مولودية سعيدة) - هشام داود (سباب براقي).

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة اليد