أكثر من 10 فرق إنشاد تنشط المهرجان الثقافي المحلي للإنشاد بورقلة

تحت شعار"مواهب و إبداعات"  تشارك أكثر من 10 فرق إنشاد من مختلف ولايات الجنوب في الطبعة الخامسة بالمهرجان الثقافي المحلي للإنشاد الذي انطلقت فعالياته  مساء يوم السبت بدار الثقافة مفدي زكريا بورقلة .

و تقام هذه التظاهرة الإنشادية التي تنظمها محافظة المهرجان الثقافي المحلي للإنشاد بمشاركة فرق من ولايات  ورقلة و غرداية و أدرار و تمنراست   كما أوضح المنظمون .

هذا و ستتنافس الفرق المشاركة على غرار فرقة "الأصالة" و فرقة "رحاب الألباب" (ورقلة) و فرقة "الأمجاد" (غرداية) و فرق أخري على الجوائز المخصصة للمراتب الثلاث الأولي التي تتمثل في مبالغ مالية و هدايا تشجيعية.

 يشار إلى أن حفل افتتاح هذا الحدث الثقافي تميز بأداء وصلات إنشادية محلية نشطتها بعض الفرق المشاركة المحترفة على غرار " فرقة العنادل" و "فرقة الضياء" والتي تجاوب معها الجمهور بكل عفوية.

والهدف من تنظيم هذه الفعاليات تحقيق عدة أهداف من بينها اكتشاف المواهب الناشئة و إبداعات الشباب  و محاولة بلوغ الاحترافية في هذا النوع من الفنون وفقا لما أفاد به محافظ المهرجان الثقافي المحلي للإنشاد مختار قرميدة.

و يتضمن برنامج هذا الموعد الثقافي الذي سيتواصل أسبوعا كاملا مداخلات و ورشات بحث حول فن الإنشاد التي سينشطها مهتمون بهذا النوع من الفنون و أساتذة جامعيون والتي من المنتظر أن تتوج بتوصيات يضيف نفس المصدر.

كما أدرج ضمن هذا البرنامج تنظيم جولات سياحية لفائدة المشاركين إلى بعض المعالم التاريخية و المناطق السياحية التي تزخر بها ولاية ورقلة.

ثقافة وفنون, مهرجانات