جيوسيبي بوتشينو غريمالدي: إيطاليا تدعم مبادرة الجزائر في ليبيا في إطار الدول المجاورة

أكد المبعوث الإيطالي الخاص من أجل ليبيا جيوسيبي بوتشينو غريمالدي اليوم الخميس بالجزائر أن ايطاليا "تدعم مبادرة الجزائر" من اجل إيجاد حل سلمي في ليبيا.


وأكد جيوسيبي في تصريح للصحافة عقب استقباله من قبل الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية احمد سنوسي بريكسي يقول "إننا ندعم المبادرة و الموقف الجزائريين و كذا الجهود المبذولة من اجل إيجاد حل في ليبيا".

أطلقت الجزائر مبادرة الدول المجاورة لليبيا والتي تعقد اجتماعها الرابع،ومن المقرر أن تجتمع الدول المجاورة لليبيا في أكتوبر المقبل بالجزائر العاصمة حيث تمت دعوة الفرقاء الليبيين للجلوس حول مائدة الحوار خلال هذا الاجتماع.

ويتمثل موقف الجزائر في هذه المبادرة في رفض كل تدخل أجنبي في ليبيا وتشجيع الحوار الشامل الذي يسمح بالتوصل إلى حل سياسي يسمح بعودة الاستقرار والسلم إلى ليبيا.

وبعد أن ابرز "أهمية" أهمية مبادرة الجزائر أشار السيد جيوسيبي إلى أنها (المبادرة) تأتي لتعزز مبادرة المبعوث الخاص للامين العام الأممي برناردو ليون" الذي يعمل لصالح إيجاد حل في ليبيا.

وقال إن "الجزائر و ايطاليا جد منشغلتان بالوضع في ليبيا و ذلك لأسباب مختلفة لاسيما لان الاستقرار في ليبيا يعني أيضا الاستقرار في الجزائر و في ايطاليا"، مشيرا إلى انعكاسات هذه الأزمة لاسيما "هجرة الليبيين إلى ايطاليا".

كما أعرب جيوسيبي عن "دعم ايطاليا و تقديرها" لجهود الجزائر في مجال مكافحة الإرهاب مضيفا أن بلده "يثمن موقف الجزائر".

        المصدر: الإذاعة الجزائرية

الجزائر, العالم, افريقيا