الجولة الـ 5 من الرابطة المحترفة الأولى: داربيان بالعاصمة والشلف والرائد في تنقل "مفخخ"

تشهد الجولة الخامسة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى "موبيليس"، المقررة يومي الجمعة والسبت، لقاءين محليين الأول يجمع اتحاد الجزائر باتحاد الحراش والثاني جمعية الشلف بجمعية وهران  في حين سيكون الرائد شباب قسنطينة أمام مهمة خطرة عندما يتنقل إلى عاصمة الغرب وهران لملاقاة المولودية المحلية.

وتسعى مولودية وهران (13، 3 نقاط) إلى محو آثار هزيمتها في الحراش أمام الاتحاد المحلي (0- 2) في الجولة السابقة وهو ما سيصعب من مهمة شباب قسنطينة الذي يتصدر الترتيب ب10 نقاط.
بينما سيكون ملعب عمر حمادي ببولوغين مسرحا لمواجهة محلية مثيرة تعد بالكثير بين اتحاد الجزائر (المركز 2، 7 نقاط) واتحاد الحراش (المركز 6، 6 نقاط).
وبعد 25 مواجهة دون هزيمة سقط اتحاد الجزائر في الجولة الفارطة على يد أمل الأربعاء بثنائية نظيفة، وهي النتيجة نفسها التي فاز بها "الحراشية" في الأسبوع السابق والتي تجعلهم يدخلون الميدان بنشوة الفوز.
وفي الغرب الجزائري، يكون اولمبي الشلف على موعد مع مواجهة محلية أمام الصاعد الجديد جمعية وهران بملعب بومزراق. الفريقان حققا تعادلا وسيدخلان من اجل إحراز نتيجة مرضية، فإذا كان الاولمبي قد خطف نقطة من شبيبة القبائل الجولة السابقة فان الجمعية عجزت في فك شفرة ضيفها السابق مولودية بجاية وبهذا فهي مطالبة بالاستفاقة مجددا في هذا الداربي.
من جهتها، تتنقل شبيبة القبائل، المثقلة بالعقوبات في أعقاب وفاة لاعبها الكامروني ايبوسي، إلى العاصمة لتلاقي العائد إلى حظيرة النخبة، نصر حسين داي، في لقاء مقدم يقام يوم الجمعة بملعب 20 أوت بالجزائر.
وستكون "النصرية" في هذا اللقاء مطالبة بتأكيد نتيجتها الايجابية بسطيف بعدما عادت قبل 10 أيام من عاصمة الهضاب بالتعادل (1-1) أمام الوفاق المحلي الذي يعد من أحسن الفرق حاليا، بينما تكون الشبيبة مطالبة بإسعاد الجماهير التي ستحرم من مؤازرتها أيضا بالعودة من العاصمة بنتيجة مرضية تنسيهم "ألم" العقوبة.
وستشد المولودية العاصمية الرحال إلى بجاية لمواجهة المولودية المحلية أملا في العودة إلى الديار بنقطة على الأقل أمام تشكيلة صلبة أثبتت جدارتها بعدما عادت خارج الديار بالتعادل أمام جمعية وهران وكانت على أعتاب الفوز.
في حين تلتقي مولودية العلمة بالضيف شباب بلوزداد بملعب مسعود زغار لكن "البابية" ستكون محرومة من جمهورها بسبب العقوبة المسلطة عليها وهي ما تمثل فرصة أمام الشباب لـ"وضع الكرة على الأرض" واللعب دون ضغط لتعويض التعادل داخل الديار أمام اتحاد بلعباس.
هذا الفريق سيستضيف أمل الأربعاء في مواجهة تعد بالكثير خاصة وأن الأمل بات يقدم كرة جميلة ونتائج جيدة داخل وخارج الديار، كما كان له الفضل في إسقاط "كبرياء" اتحاد الجزائر الذي انهزم على يد "الزرقاء" في الجولة السابقة بعد قرابة 7 أشهر دون خسارة.
في حين فقد تم تأجيل لقاء شبيبة الساورة بالضيف وفاق سطيف بسبب انشغال الوفاق بالمنافسة القارية.
 برنامج لقاءات الجولة الخامسة المقررة يومي الجمعة والسبت.

الجمعة (45: 17):
الجزائر (20 أوت)              : نصر حسين داي - شبيبة القبائل  
السبت:
وهران (زبانة)                  : مولودية وهران - شباب قسنطينة (00ر19)
بجاية (الوحدة المغاربية)      : مولودية بجاية - مولودية الجزائر (00ر19)
الجزائر (بولوغين )            : إتحاد الجزائر - إتحاد الحراش     (45ر17)
العلمة (مسعود زغار)          : مولودية العلمة - شباب بلوزداد   (00ر19) دون جمهور
بلعباس (24 فبراير)            : إتحاد بلعباس - أمل الأربعاء     (45ر17)
الشلف (بومزراق)              : اولمبي الشلف - جمعية وهران (00ر19)  
شبيبة الساورة - وفاق سطيف       أجل إلى وقت لاحق

رياضة, كرة القدم