إنطلاق بالمديـة فعاليات الطبعة ال9 للمهرجان الوطني للمسـرح الفكاهـي

أعطيت أمس الخميس بالمدية إشارة انطلاق فعاليات الطبعة ال9 للمهرجان الوطني للمسرح الفكاهي بحضور عدد من الشخصيات البارزة للفن الرابع وممثلي الكوميديا ورجال الأدب إلى جانب جمهور غفير.


وقد تميز حفل إفتتاح هذه التظاهرة -الذي جرى بقاعة العروض التابعة لمعهد التسيير بحي المصلى- بتقديم عرض مسرحي خارج المنافسة بعنوان"أنا وعمي" قام بالدور الأساسي فيه الممثل الكوميدي"حرودي".

ويروي هذا العرض قصة طلب زواج تتحول إلى "كابوس"بالنسبة لطالب الزواج، حيث ينافسه عمه لدرجة إفشال مشروع زواجه.

للإشارة فإن هذه الطبعة مهداة لروح الثنائي الكوميدي حاج عبد الرحمان المعروف باسمه الفني"المفتش الطاهر"ويحيى بن مبروك المتقمص دور مساعده "لابرانتي" اللذان تركا بصماتهما واضحة في السينما الفكاهية الجزائرية وكذا في الفن الرابع ، حيث شرعا في التمثيل في الستينات ، إلى جانب كل من علال الموهيب ومصطفى كاتب.

وتتنافس في هذه الطبعة التي تدوم لغاية 30 سبتمبر الجاري ثمانية عروض مسرحية من أجل الفوز بجائزة "العنقود الذهبي"وهي"مين جاي مين رايح" لجمعية (جيل 2000) لتلمسان و"عودة شيكسبير" لتعاونية (الربيع) للفنون و الثقافة لباتنة و"ليلة القبض على جحا" و"وحش الغابة "لفرقتي (بن شنب) للمدية و(مسرح السنجاب) لبرج منايل.

كما أن هواة الفن الرابع مدعوون كذلك لمتابعة عرض"الحراير دوت كام" للمسرح الجهوي لأم البواقي و"ساعة الصفر" لتعاونية المسرح (أنيس) لسطيف و"دار العجب" للمسرح الجهوي لسيدي بلعباس.

في الاخير قال محافظ المهرجان الوطني للمسرح الفكاهي ميلود بلحنيش الذي واكب الطبعات التسعة يراهن على هذه الطبعة لتكوين الممثلين المسرحيين لتكون فرجة للجمهور.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

وسوم:

ثقافة وفنون