ليبيا: مقتل ستة أشخاص بينهم عقيد بالجيش وجنديان في بنغازي شرق البلاد

لقي ستة أشخاص مصرعهم من بينهم ثلاثة عسكريين بمدينة بنغازي شرق ليبيا جراء استهدافهم من مسلحين مجهولين بمناطق متفرقة بالمدينة.


ونقلت مصادر إعلامية اليوم السبت عن مصدر أمني في بنغازي قوله إن "أمس الجمعة شهد مقتل ستة أشخاص هم عقيد وجنديان وثلاثة مدنيين ونجاة المخرج التلفزيوني حمد الغرباوي من محاولة اغتياله".

وأضاف أن "مسلحين مجهولين استهدفوا عقيدا بالجيش الليبي يدعى معتز الشحومي  بإطلاق وابل من الرصاص عليه بمنطقة حي السلام فأردوه قتيلا في الحال كما تم استهداف عثمان بوشويقير جندي بالشرطة العسكرية بإطلاق وابل من الرصاص عليه بموقف للسيارات بمنطقة الجلاء وفي شارع الزيوت بنغازي اغتيل الجندي صالح المسماري الذي يعمل  بالشرطة بقسم تفكيك المتفجرات".

وأشار المصدر الأمني إلى أنه تم اغتيال ثلاثة مدنيين بمنطقتي حي السلام وبوزغيبة، مشيرا إلى أن المخرج التلفزيوني حمد الغرباوي نجا من محاولة اغتيال جراء  استهدافه من قبل سيارة مجهولة بشارع جمال عبد الناصر.

وتشهد مدينة بنغازي قتالا بين قوات اللواء خليفة حفتر وقوات مجلس شورى بنغازي ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات كما تشهد المدينة للجمعة الثانية على التوالي عودة ظاهرة الاغتيالات التي توقفت لفترة.

المصدر : الإذاعة الجزائرية         

وسوم: