مدير عام السكك الحديدية للقناة الأولى : دفع مخلّفات الشطر الثاني من الزيادة في الأجور قريبا

أكد المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية، ياسين بن جاب الله، اتخاذ الوصاية كافة الإجراءات الضرورية من أجل صب مخلفات الشطر الثاني من الزيادة في الأجور في الأيام القليلة القادمة، مشيرا بأنه سيتم التكفل بكل انشغالات العمال الاجتماعية و المهنية في إطار يرمي إلى الحفاظ على مصلحتهم و على التوازنات الكبرى للشركة.  

و أوضح مسؤول قطاع السكك الحديدية، لدى نزوله ضيفا على حصة "ضيف الصباح" للقناة الأولى هذا الاثنين،أنه تم إعداد برنامج خاص بعيد الأضحى ككل سنة حيث ستحافظ الشركة على برامج رحلات قطاراتها على الخطوط الكبيرة، مع تدعيمها بعربات إضافية لمدة أسبوع فيما يتعلق بالخطوط الجهوية.

وبالنسبة لليوم الأول من العيد- حسب المتحدث- فإن كل عمليات انطلاق القطارات تمت برمجتها في الظهيرة بهدف السماح للمواطنين بقضاء العيد في أحسن الظروف.

كما كشف ضيف الأولى أن خطي السكك الحديدية بئر توتة-زرالدة والثنية- تيزي وزو سيدخلان حيز الخدمة قريبا، بعد الانتهاء من التجهيزات.

وأرجع بن جاب الله مشكل تأخر القطارات الذي أصبح يزعج زبائن الشركة في الآونة الأخيرة إلى ارتفاع وتيرة سرقة الكوابل الذي يؤثر سلبا على عمل الإشارات التي ترتكز عليها حركة القطارات.

يذكر أنه تم استئناف حركة النقل بالسكك الحديدية في الضاحية الغربية للجزائر العاصمة بشكل عادي أمس الأحد بعد اضطرابات سجلت خلال نهاية الأسبوع بسبب حدوث مظاهرات على مستوى محطة جسر قسنطينة .

وقد سجلت الاضطرابات في أوقات القطارات على محور الجزائر-وهران سيما تلك الخاصة بالضاحية الغربية للجزائر العاصمة قد نجمت عن اعتراض متظاهرين لطريق السكة الحديدية بالقرب من محطة جسر قسنطينة، الذين قاموا بأعمال تخريبية على مستوى تجهيزات السكة الحديدية بين 25 و 27 سبتمبر الجاري".

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

الجزائر