"مايكروسوفت" تستغنى تدريجياً عن "ويندوز 7" تمهيدا لاستقبال "ويندوز 9"

بدأت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، في اتخاذ أولى خطوات التخلي التدريجي عن إصدار نظامها التشغيلي الشهير "ويندوز 7"، عبر إعلانها التوقف عن توريد بعض نسخ نظام التشغيل لشركائها المصنعين للأجهزة بدءاً من الشهر المقبل.

وستوقف الشركة توريد نسخ نظام التشغيل "ويندوز 7 هوم بيزيك" و"هوم بريميوم" و"ألتيميت" إلى مصنعي أجهزة الحاسبات الشخصية ابتداءً من 31 أكتوبر المقبل، وسيظل بمقدور البائعين بيع المخزون المتبقي من الأجهزة المزودة بتلك النسخ من نظام التشغيل.

وستواصل "مايكروسوفت" تقديم نسخة "ويندوز 7 برو إيديشن" من نظام التشغيل للمصنعين خلال تلك الفترة، وستحصل كل نسخ نظام التشغيل على دعم مستمر حتى 22 أكتوبر من العام القادم، وسيتواصل الدعم الممتد لنظام "ويندوز 7" حتى عام 2020، لتصل المنصة بعد ذلك إلى مرحلة التقاعد.

وتأتي تلك الخطوة كإحدى وسائل توجيه العملاء تجاه أجهزة الحاسبات المعتمدة على نظام "ويندوز 8"، ومن المتوقع أن تعلن "مايكروسوفت" رسمياً عن نظامها الجديد "ويندوز 9"، خلال مؤتمر صحفي هذا الأسبوع.

ونشر فرع شركة "مايكروسوفت" في اندونيسيا خبرا مفاده بأن نظام التشغيل الجديد "ويندوز 9" سيقدم لبعض عملاء الشركة مجانا، وفقا لمخطط خاص.

 وأشار إلى أن مستخدمي "ويندوز 8 " و"ويندوز 8.1 " فقط يحق لهم التحميل المجاني لنظام التشغيل الجديد.

جدير بالذكر أن شركة "مايكروسوفت" تتبع خطوات اتخذتها "آبل" التي نشرت إصدارا جديدا لنظام التشغيل " OS X " حسب مخطط مجاني خاص لأصحاب الإصدارات القديمة .

ونقل فرع الشركة الاندونيسي عن رئيسه أندرياس ديانتورو قوله إن أصحاب إصدار "ويندوز 8" بإمكانهم التحديث المجاني لأجهزة الكومبيوتر التابعة لهم وغيرها من الأجهزة والحصول على الإصدار الجديد عن طريق التسمية المشفرة " Threshold ".

 

تكنولوجيا, إعلام وإتصال