الرئيس الصحراوي يحمل الاحتلال المغربي مسؤولية قتل المعتقل السياسي الوالي حسنة ويطالب بتشريح جثته

طالب رئيس الجمهورية العربية الصحراوية  الأمين العام لجبهة البوليساريو محمد عبد العزيز الأمم المتحدة  بالعمل على التعجيل بإجراء تشريح طبي دولي محايد لجثة المعتقل السياسي الصحراوي الوالي حسنة للوقوف على حقيقة وملابسات هذه الجريمة  البشعة ، محملا دولة الاحتلال المغربي كامل المسؤولية.

 من جهته وصف محمد سيداتي ممثل جبهة البوليساريو في أوروبا وفاة الوالي حسنة بالمستشفى العسكري بمدينة الداخلة المحتلة بالجريمة الجبانة في حق الإنسان الصحراوي.

 و في هذا الشأن أوضح محمد سيداتي للقناة الإذاعية الأولى أن ما جرى في حق الشهيد الوالي حسنة يعتبر عملية قتل و بالتالي فهي جريمة من الجرائم التي يرتكبها المحتل المغربي.

و أضاف ممثل جبهة البوليساريو أن العمل الشنيع قد اتبع بمظاهرات عارمة و غضب شعبي في الأراضي المحتلة و احتقان و الوضعية قابلة لانفجار، و أسوأ ما قام به النظام المغربي هو القمع.

و في السياق ذاته أكد محمد سيداتي أن المسؤولين الصحراويين توجهوا إلى المؤسسات الأوروبية و إلى المسؤولين في الإتحاد الأوروبي و بدأت تتعالى أصوات التنديد داخل البرلمان الأوروبي للخرق المغربي السافر لحقوق الإنسان و ستكون هناك ردود فعل.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

 

العالم, افريقيا