دردوري : طاقة إضافية بـ 80 جيغا لتحسين الاتصالات المتعددة الوسائط

تم تزويد مركز الكابل التحت بحري للألياف البصرية لعين البنيان (الجميلة) الرابط بين الجزائر العاصمة و أوروبا بطاقة إضافية تقدر بـ  80 جيغا عوضا من 20 جيغا قصد مواجهة الارتفاع المتزايد للاتصالات المتعددة الوسائط حسبما أعلنته الخميس العاصمة وزيرة البريد و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال زهرة دردوري.


و أكدت الوزيرة بمناسبة زيارة عمل و تفقد بولاية الجزائر أن "شبكة الإنترنت الجزائرية أضحت مؤمنة بفضل هذه الطاقة الجديدة التي ستشهد تحسنا مستمرا".

و أضافت في هذا السياق انه سيتم "ضمان خط آخر أكثر أهمية بطاقة قد تصل إلى 680 جيغا بواسطة كابل يربط بين عنابة و أوروبا".

و سجلت في هذا السياق تحسنا "كبيرا" للتدفق العالي للانترنت عبر الوطن بفضل تعزيز طاقة الاتصالات المتعددة الوسائط مبرزة الاهتمام الكبير للمواطنين بشبكة الجيل الرابع".

و عن سؤال حول إمكانية الدفع الإلكتروني لمختلف المشتريات أعلنت دردوري عن عرض قريبا لمشروع قانون يخص "التصديق الإلكتروني" أمام المجلس الشعبي الوطني.

و أضافت أن هذا "المشروع سيأتي بتغييرات كبيرة في الاقتصاد الجزائري إضافة إلى توفير إمكانيات فيما يخص الدفع الإلكتروني لمختلف المشتريات".

وقامت الوزيرة خلال زيارتها لمختلف مكاتب البريد لولاية الجزائر بتدشين ثلاث مكاتب بريد جوارية بوادي قريش و عين البنيان و زرالدة.

كما تفقدت مشروع بناء مكتب بريد على مستوى بابا حسن بحي 20 أوت 1956 (حوش أوكيل) حيث بلغت الأشغال نسبة تقدم بـ80 بالمائة.

كما  أجرت ة دردوري زيارات فجائية لمختلف مكاتب بريد العاصمة على غرار مكتب بريد حسين داي حيث توقف الموظفون عن العمال لمدة ساعتين "احتجاجا على ظروف العمل المتدهورة". ووعدت الوزيرة العمال بالتكفل بانشغالاتهم في أقرب الآجال قصد تحسين وضعيتهم.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

اقتصاد, مؤسسات