ملحمة "وفية" في برنامج الإحتفال بذكرى إندلاع الثورة التحريرية بوهران

أدرجت ملحمة "وفية" ضمن الأعمال الكبرى التي اختيرت بوهران في إطار الاحتفال بالذكرى ال60 لإندلاع ثورة الفاتح نوفمبر 1954 ، حسبما علم هذا الاثنين لدى مديرية المسرح الجهوي "عبد القادر علولة" لوهران.

وقد برمج عرض هذه المسرحية التي تسلط الضوء على حجم التضحيات الجسام التي قدمها الشعب الجزائري خلال الكفاح من أجل الإستقلال في سهرة 31 أكتوبر الجاري على ركح المسرح الجهوي لوهران كما أشير إليه.

وتبرز ملحمة "وفية" التي أنتجها المسرح الجهوي لوهران في 2013 بمناسبة إحياء الذكرى ال50 للاستقلال مفهوم الوفاء لعهد لشهداء الثورة التحريرية الأبرار.

ويؤدي أدوار المسرحية التي ألفها قدور بن خماسة وباقتباس لبوزيان بن عاشور وإخراج عبد القادر بلقايد زهاء عشرة ممثلين شباب على غرار زاوش بحرية التي تتقمص الشخصية الرئيسية والمطربة الشابة ولد محند سيليا ذات ال 14 ربيعا. 

كما يشارك أيضا ممثل المسرح الجهوي لوهران محمد حيمور ضمن الفرقة التي أوكلت لها أدوار في هذه الملحمة التي عرضت خلال الطبعة ال8 للمهرجان الوطني للمسرح المحترف للجزائر العاصمة (23 مايو-3 يونيو 2013) بعد العرض العام الذي قدم بنجاح بوهران.

وتتناول "وفية" قصة شخصية تحمل نفس الإسم حرص والداها على التضحية والموت تحت التعذيب الذي مارسته القوات الاستعمارية وعدم الإبلاغ عن رفقائهما المجاهدين.

وسيختتم عرض هذا العمل برنامج النشاطات الشهرية للمسرح الجهوي لوهران الذي يتضمن أيضا عروضا لمسرحية "نوار الصبار" التي تعد آخر إنتاج لذات للمسرح الجهوي لوهران وتحصلت من خلالها الممثلة أمينة بلحسين جائزة أحسن أداء نسائي واعد يوم 8 سبتمبر الماضي بالمهرجان الوطني للمسرح المحترف.

كما برمجت مسرحية "لعبة الزواج" تكريما للممثل الراحل من المسرح الجهوي لوهران محمد بلعروسي (1953-2013) والذي أدى فيها آخر أدوراه. 

 
ثقافة وفنون, مسرح