رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين: نواجه حربا إسرائيلية أمريكية على حقوق الأسرى قانونيا وسياسيا واجتماعيا

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية عيسى قراقع هذا الأربعاء "إننا منذ خمس سنوات نواجه حربا وضغطا من الجانب الإسرائيلي والأمريكي وبعض الدول الأوروبية على حقوق الأسرى من الناحية القانونية والسياسية والاجتماعية".

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم أن "إسرائيل تريدنا أن نتخلى عن الأسرى وعائلاتهم تحت شعار (الإرهاب) وتسوق لمفاهيم عنصريه وعدوانية بحق المعتقلين في سجون الاحتلال".
وأشار إلى أن إسرائيل تمارس سياسة تفريغ الأسرى من محتواهم الوطني النضالي وتريد تحويلهم إلى كائنات بلا أهداف وبلا قيم وذلك من خلال ممارسة الضغط الدبلوماسي والسياسي  والاقتصادي ومن خلال قوانين وإجراءات تعسفية تطبقها على الأسرى في السجون.
وأوضح أن إسرائيل تستغل قطاع الأسرى بشكل بشع ولا مثيل له عندما حولت أعباء الحياة داخل السجون على حساب الأسرى دون أن تحترم حقوقهم القانونية والصحية والمعيشية.
وقال إن "أسرانا مقاتلو حرية وأسرى حرب وطليعة التحرر الوطني الفلسطيني ولا يمكن أن نتركهم أو نتخلى عنهم بل سنعمل على كل المستويات لدعمهم ومساندتهم وإطلاق سراحهم  وإن قضية الأسرى ستبقى حجر الأساس لأي تسوية عادلة في المنطقة وستبقى شوكة في حلق إسرائيل ما دامت سلطة محتلة تحرم الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة".

 

وكـــــالات

 

العالم, الشرق الأوسط