برنامج خاص باليوم الوطني للهجرة من تنظيم جمعية "نوافذ ثقافية" بالتنسيق مع بلدية الجزائر الوسطى

بمناسبة اليوم الوطني للهجرة المصادف لـ17 أكتوبر من كل سنة، تنظم بلدية الجزائر الوسطى بالتنسيق مع الجمعية الثقافية "نوافذ ثقافية" في الفترة الممتدة من 15 إلى 17 أكتوبر برنامجا ثقافيا خاصا بهذه المناسبة  بالمركز الثقافي "L'HISTORIA "  التابع لبلدية الجزائر الوسطى الكائن مقره بشارع العربي بن مهيدي بمحاذاة قاعة السينماتيك وذلك بدءا من الساعة الثانية ونصف زوالا .

حيث سيعرف يوم  الأربعاء 15 أكتوبر على الساعة الثانية ونصف زوالا تنظيم أمسية شعرية (مزيج بين الشعر الفصيح والشعر الشعبي) يشارك فيها كل من الشاعرة فاطمة بن شعلال، الشاعرة حبيبة العلوي، الشاعر محمد عبيدو، الشاعر ناصر باكرية، الشاعر جمال بوقرن المعروف باسم جمال البهجاوي، الشاعر ياسين بوشارب.

 فيما سيشهد يوم الخميس 16 أكتوبر على الساعة الثانية ونصف زوالا تنظيم محاضرة بعنوان "التجربة المسرحية الجزائرية في المهجر فرنسا " من تقديم الأستاذ بالمعهد العالي لمهن فنون العرض و السمعي البصري، الناقد المسرحي، المخرج المسرحي والدكتور حبيب بوخليفة.

أما يوم الجمعة 17 أكتوبر على الساعة الثالثة زوالا فسيعرف عرض لخمسة افلام قصيرة أنجزت في إطار البرنامج الكندي "الجزائر حبي" او  "Algerie mon amour" .

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية.

ثقافة وفنون