مقتل ثمانية أشخاص على الأقل في تواصل أعمال العنف في مدينة بنغازي الليبية

لقي ثمانية أشخاص على الأقل مصرعهم من بينهم امرأة في أعمال عنف متفرقة هذا السبت ، فيما توفي شخص متأثرا بجروح أصيب بها إثر هجوم انتحاري استهدف الليلة الماضية نقطة تفتيش أمنية في مدينة بنغازي شرقي ليبيا.


وارتفع بذلك إلى 68 عدد القتلى في بنغازي منذ بدء اللواء المتقاعد من الجيش خليفة حفتر الأربعاء الماضي هجوما جديدا على الميليشيات الإسلامية في المدينة.

وقال مصدر في مركز بنغازي الطبي إن المركز "استقبل منذ ساعات الصباح الأولى اليوم ثماني جثث لأشخاص قتلوا في أعمال عنف متفرقة واغتيالات".  كما توفي أحد المصابين الذين تم استهدافهم بهجوم انتحاري الليلة البارحة في إحدى النقاط الأمنية بمنطقة بوهديمة وسط المدينة بحسب المصدر. 

وأضاف المصدر أن"من بين القتلى من تعرضوا لإطلاق نار عشوائي في المدينة وآخرين تعرضوا لإطلاق رصاص بشكل مباشر في الرأس في عمليات تشير إلى أنها إعدامات خارج إطار القانون".  

وبعد ظهر اليوم دارت معارك عنيفة في أماكن متفرقة من المدينة ، فيما شنت مقاتلات سلاح الجو الموالي لحفتر غارات على عدة مواقع يتمركز فيها الإسلاميون في منطقتي المساكن وبوعطني على الطريق المؤدي إلى مطار بنينا جنوب شرق بنغازي  إضافة إلى عدة مناطق في المدخل الغربي للمدينة.

وأمام ضعف الحكومة الانتقالية  شن اللواء حفتر الذي شارك في الثورة على القذافي  هجوما في مايو على الميليشيات التي يصفها بأنها "إرهابية". 

واتهمت السلطات الانتقالية اللواء حفتر حينها بمحاولة "انقلاب" لكنها غيرت موقفها ، لاسيما بعد أن نال اللواء المتقاعد تأييد عدة وحدات من الجيش.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

وسوم:

العالم, افريقيا