جون ب.ديسروشر : الجزائر شريك "جد هام" بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية

أكد مساعد نائب كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون شمال افريقيا  جون ب.ديسروشر اليوم الأحد بالجزائر العاصمة أن الجزائر بلد "جد هام" بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية.

في تصريح عقب الاستقبال الذي خصه به الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الإفريقية  عبد القادر مساهل أوضح السيد ديسروشر أن "الجزائر بلد جد هام بالنسبة لنا و تربطنا شراكة كبيرة معه تحوي فرص حقيقية لتعزيزها أكثر في المستقبل".

و صرح المسؤول الأمريكي "أنا متفائل جدا فيما يخص مستقبل العلاقات الجزائرية الأمريكية".

كما أعرب المسؤول الأمريكي عن سعادته بتواجده بالجزائر قائلا "أود شكر السيد الوزير على حفاوة الاستقبال و المحادثات الجيدة التي دارت بيننا هذه الظهيرة".

و أضاف ذات المسؤول أن الجزائر و أمريكا "لديهما الكثير من المصالح المشتركة في المنطقة و بشكل عام و تطرقنا اليوم إلى كل هذه المسائل".

الاتحاد الأوروبي يرغب في العمل ب"شكل وثيق" مع الجزائر لإيجاد حل للازمتين المالية والليبية

من جهة أخرى، أكد الأمين العام للعمل الخارجي للاتحاد الأوروبي، بيار فيمون، اليوم الاحد بالجزائر العاصمة رغبة الاتحاد الأوروبي في"العمل بشكل وثيق" مع الجزائر من اجل إيجاد حل للازمتين المالية و الليبية.

و في تصريح عقب لقائه مع الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الافريقية، أكد السيد فيمون أن المحادثات "تمحورت حول جهود الجزائر في هذا الإطار معربا عن رغبة الاتحاد الأوروبي في العمل بشكل وثيق مع السلطات الجزائرية لإعادة الاستقرار في مالي وليبيا".

وأضاف قائلا " لقد بحثنا الوضع في هذين البلدين خاصة الكيفية لتمكين الاتحاد الأوروبي، أن يقدم مساهمته و أن يكون إلى جانب الجزائر في الجهود التي تبذلها بحزم و صبر"  مؤكدا أنهما " ملفان يتطلبان وقتا وجهدا".

 

الجزائر, سياسة