الوزير الأول في زيارة عمل اليوم إلى عين قزام وبرج باجي مختار

يقوم الوزير الأول عبد المالك سلال هذا الإثنين بزيارة عمل إلى دائرتي عين قزام ( ولاية تمنراست) وبرج باجي مختار( ولاية أدرار) سيطلع خلالها على مدى تنفيذ وتقدم برنامج التنمية الإجتماعية- الإقتصادية .
وستسمح هذه الزيارة -التي تندرج في إطار تنفيذ ومتابعة برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة- للوزير الأول بتفقد وتدشين عديد المشاريع التابعة لقطاعات
السكن والفلاحة والطاقة والصحة والشباب والرياضة والعدالة والمالية .

وفي هذا الصدد سيعاين  سلال بدائرة عين قزام ( 400 كلم جنوب تمنراست) مشروع إنجاز وتجهيز محكمة عين قزام بتكلفة 550 مليون دج   قبل أن يطلع بخصوص قطاع السكن على برنامج إنجاز 400 سكن ريفي   وبرنامج 100 سكن إجتماعي .
وسيتفقد الوزير الأول بعد ذلك مستثمرة فلاحية تقع على بعد 40 كلم من عين قزام   والتي أنشئت ضمن الإستثمار الخاص في إطار الإستصلاح الفلاحي بواسطة الحيازة على الملكية العقارية الفلاحية .
 وسيقوم  سلال بذات الموقع بتسليم مقررات إستفادة من السكن الريفي وتوزيع لوحات الطاقة الشمسية   وتسليم مقررات الإمتياز الفلاحي لفائدة الشباب.
وبدائرة برج باجي مختار (800 كلم جنوب أدرار)  سيتفقد الوزير الأول محطة لتوليد الكهرباء بطاقة 7ر13 ميغاواط تقع بمخرج المدينة ومستشفى 60 سرير بتكلفة
3ر1 مليار دج   كما ذكرت مصالح الولاية.

وسيواصل سلال زيارته الميدانية بتدشين قاعة متعددة الرياضات وتفقد مشروع إنجاز مسبح جواري يقع ببلدية عاصمة الدائرة   والتي سيعاين بها أيضا مدى تنفيذ مشروع إنجاز 360 سكن بصيغة العمومي الإيجاري . وسيترأس الوزير الأول الذي سيكون مرفوقا في هذه الزيارة التي ستدوم يوما واحدا بوفد وزاري هام   بكل من عين قزام وبرج باجي مختار  لقاءين مع المنتخبين والإطارات المحلية.

الجزائر, سياسة