الرئيس بوتفليقة يستقبل الممثل السامي للرئيس المالي للحوار

استقبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة هذا الاثنين بالجزائر العاصمة موديبو كايتا الممثل السامي للرئيس المالي للحوار.

وأشاد موديبو كايتا بمهارة الجزائر واستعدادها "الدائم" في مسار تسوية الازمة المالية مؤكدا بالقول لقد حرصنا على تقديم الشكر للسلطات الجزائرية على مهارتها واستعدادها الدائم في مسار تسوية الازمة في شمال مالي".
وبخصوص الحوار المالي الجاري في الجزائر العاصمة ذكر بان مالي هو الذي طلب من خلال رئيسه ابراهيم بوبكر كيتا مساهمة الجزائر لايجاد حل لهذه الازمة.
كما اكد انه سلم للرئيس بوتفليقة رسالة خطية من نظيره المالي " تندرج في اطار علاقات الصداقة والاخوة و التعاون المثمر بين مالي و الجزائر" مضيفا أن هذه الرسالة تجدد ايضا ثقة مالي الكاملة في الجزائر فيما يخص قيادة الحوار.

وذكر ذات المسؤول ان المرحلة الاولى من الحوار المالي التي عقدت في الجزائر العاصمة " توجت بالمصادقة على خارطة طريق و وثائق اخرى".

واضاف يقول " لقد باشرنا هنا (الجزائر العاصمة) مرحلة ثانية اكثر اهمية  حيث عبرت الاطراف المعنية عن ارائها و انشغالاتها".
وقال ايضا "نحن اليوم في الجزائر من اجل تعميق هذا المسار الذي يعرف تقدما" معربا عن قناعته بان  الحوار و التبادل هما السبيل الوحيد لحل الازمة.

 هذا وحضر اللقاء وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة والوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية عبد القادر مساهل.

كما حضر عن الجانب المالي وزير الشؤون الخارجية والإدماج الإفريقي والتعاون الدولي عبدولاي ديوب و وزير التضامن والعمل الإنساني وإعادة إعمار الشمال حمادو كوناتي و وزير المصالحة الوطنية زهابي ولد سيدي محمد.

الجزائر, سياسة