وزير المجاهدين يعلن عن الشروع قريبا في إنجاز أفلام حول شهداء ثورة التحرير

 

أعلن وزير المجاهدين الطيب زيتوني اليوم الأحد بعين الدفلى أنه سيشرع قريبا في إنجاز أفلام حول الشهداء الذين سقطوا في ميدان الشرف إبان ثورة التحرير المجيدة.

و ذكر السيد زيتوني خلال لقاء في ختام زيارته إلى الولاية أن إنجاز هذه الأفلام يهدف إلى " غرس قيم التضحية و حب الوطن في نفوس الشباب." و أشار الوزير في هذا السياق إلى أنه سيشرع في تصوير فيلمين خاصين على التوالي بكريم بلقاسم و العربي بن مهيدي في غضون شهر نوفمبر المقبل لافتا إلى توفير الظروف اللازمة لإنجاز هذا العمل. 

و تحسبا لإنجاز هذين الفيلمين فإنه سيتم إطلاق عملية واسعة لجمع الشهادات الخاصة بهاتين الشخصيتين عبر العديد من ولايات الوطن. 

و أفاد الوزير من جهة أخرى بالشروع منذ عدة أشهر في تصوير فيلم حول العقيد لطفي سيكون جاهزا في أواخر نوفمبر القادم. 

و أضاف أنه سيتم نشر كتب تعالج موضوع الثورة المسلحة بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال60 لاندلاع ثورة نوفمبر الخالدة مشيرة إلى تنظيم جائزة " أطفال نوفمبر" بالتنسيق مع وزارة الاتصال.

كما سيجري تنظيم مسابقات خاصة بأطوار التعليم الثلاثة و الجامعة عبر التراب الوطني بغرض " غرس القيم و المبادئ التي سقط من أجلها عدد كبير من الجزائريين  في ميدان الشرف."

و قال الوزير أن هذه العملية ستشمل أيضا روضات الأطفال لتعريفهم بتاريخ البلاد حيث سيتم التركيز على تلقينهم النشيد الوطني و تعريفهم بالخريطة الجغرافية للجزائر.

و أضاف السيد زيتوني أنه سيتم بمناسبة إحياء الذكرى ال60 لاندلاع الثورة المسلحة توزيع 5ر1 مليون نسخة من العلم الوطني و النشيد الوطني و كذا وثيقة ترمز إلى بيان أول نوفمبر.

 

 

 

ثقافة وفنون, سينما