مسؤول للإذاعة:إعادة تهيئة السكك المتضررة جارية على قدم وساق.. و عودة تدريجية للرحلات

أكد المدير المركزي لمنشآت السكة الحديدية عبد الوهاب أكتوش المواطنين، أن عملية رفع القاطرات و إعادة تهيئة السكة الحديدية المتضررة جراء انحراف القطار رقم 33 صباح أمس الأربعاء متواصلة على قدم و ساق منذ ليلة أمس، على أن تستأنف الرحلات عبر الخطين 1 و 2 في الساعات القادمة.

وكشف عبد الوهاب أكتوش، لدى نزوله ضيفا هذا الخميس عبر برنامج "ضيف الصباح" على أمواج القناة الإذاعية الأولى أنه موازاة مع عملية رفع عربات القطارمن موقع الحادث تتم عملية صيانة خطوط السكة الحديدية لاستئناف الرحلات عبر الخط رقم 2 هذا الخميس ، علما بأن قطارات المسافات الطويلة على غرار الجزائر وهران ،قسنطينة و عنابة  ستكون عملية بشكل عادي.

و في معرض حديثه عاد المتحدث ذاته إلى ظروف إنحراف القطار الذي أرجعه حسب المعطيات الأولية إلى السرعة المفرطة،مشيرا إلى أن لجنة التحقيق في الحادث هي التي تفصل القضية بالاعتماد على العلب السوداء الثلاث.

و في نفس الإطار نفى المدير المركزي لمنشآت السكة الحديدية عبد الوهاب أكتوش ما يتداوله بعض المواطنين فيما يتعلق برداءة السكة الحديدية مؤكدا أن هذه الأخيرة تخضع بشكل يومي و مستمر لمراقبة تقنية ميدانية من طرف أعوان مؤهلين للتأكد من سلامة السكك.      

كما طمأن المتحدث ذاته المواطنين أن القطار يعد من بين وسائل النقل أكثر سلامة، وأن الحادث الذي وقع أمس الأربعاء بالعاصمة والذي خلف قتيلا و عشرات الجرحى يعد أول حادث بهذا الحجم لقطار نقل المسافرين  بالنسبة للشركة،كما وعد بحرص الشركة عدم تكرار مثل هذه الحوادث باتخاذ التدابير اللازمة.

وفي الأخير كشف ضيف الأولى عن مشروع فتح عدة خطوط جديدة لضاحية الجزائر العاصمة على غرار الخط الرابط بين الثنية و تيزي وزو و خط رابك بين زرالدة و تيبازة الذي لايزال قيد الإنجاز على أن يسلم السنة المقبلة.

المصدر:الإذاعة الجزائرية  

الجزائر