بلعيز:الجزائر اتخذت كل التدابير لعودة الرعايا النيجيريين إلى بلادهم في أحسن الظروف

كشف  وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية الطيب بلعيزهذا الأحد انه تم اتخاذ  كل التدابير والإجراءات  لضمان عودة الرعايا النيجيريين الموجودين بالجزائر إلى بلادهم وذلك بطلب من حكومة بلدهم.

و قال  بلعيز في تصريح للقناة الإذاعية الأولى عقب لقاء خص به وزير الداخلية والأمن العمومي والشؤون الدينية النيجيري ما صودو حاسوني الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر: "لقد حضرنا كل التدابير والإجراءات و الشروط لعودة بعض النيجيريين الموجودين بالجزائر بطريقة غير شرعية إلى بلادهم  وذلك بطلب من الحكومة النيجيرية" 

و أكد  بلعيز أن "كل الإجراءات اتخذت لعودة النيجيريين إلى بلدهم في إطار أخوي وفي كنف الاحترام التام و صونا لكرامتهم إلى غاية وصولهم إلى منازلهم والقرى التي يقطنون بها".

من جهته أكد ماصودو حاسوني أن حكومة بلده قدمت طلب عودة النيجيريين الموجودين بالجزائر وقد تم قبوله من طرف الحكومة الجزائرية.

 و أشار وزير الداخلية والأمن العمومي والشؤون الدينية النيجيري إلى أن هؤلاء الأشخاص المتكونين سيما من النساء والأطفال هم "مستغلون من طرف جماعات و تنظيمات إجرامية يسعى النيجر لمحاربتها" مؤكدا أن عودتهم ستتم في "ظروف تضمن حمايتهم و تصون كرامتهم".

 

المصدر:الإذاعة الجزائرية

الجزائر, سياسة