الرئيس بوتفليقة يستقبل وزير الشؤون الخارجية الفرنسي

 أكد وزير الشؤون الخارجية و التنمية الدولية الفرنسي لوران فابيوس اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة أن الجزائر و فرنسا يتعاونان بشكل "مثالي" و أن علاقاتهما "لم تكن يوما أحسن من الآن".

و صرح السيد فابيوس عقب اللقاء الذي خصه به رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أن "الجزائر و فرنسا يتعاونان بشكل مثالي حول جميع المواضيع تقريبا".

و أضاف "أن علاقاتنا (الجزائر و فرنسا) توجد في أعلى مستوى لها (...) والتي لم تكن يوما أحسن من الآن".

كما أكد رئيس الدبلوماسية الفرنسية بأنه تطرق مع رئيس الدولة إلى "التدشين الذي جرى اليوم لمصنع السيارات بوهران" مضيفا أن الحديث قد تناول أيضا التعاون بين البلدين في "جميع المجالات" مشيرا خاصة إلى قطاعات النقل و السياحة و السكن و التكوين.

و تابع قوله انه "بفضل العمل الجيد لحكومتي البلدين فإننا بصدد تجسيد مشاريع ملموسة" مذكرا في هذا الصدد "بخارطة الطريق التي وضعها منذ سنتين الرئيسين الجزائري و الفرنسي".

كما أشار أيضا إلى "عديد المواضيع" التي سيتم التطرق إليها خلال شهر ديسمبر المقبل بمناسبة زيارة الوزير الأول عبد المالك سلال إلى باريس.

و أوضح الوزير الفرنسي أن الرئيس بوتفليقة قد أعرب عن "ارتياحه الكبير" للعمل المحقق من قبل البلدين معبرا عن أمله في رؤية علاقات تعاونهما تنتقل إلى "مرحلة جديدة".

من جانب أخر أكد السيد فابيوس انه استعرض مع الرئيس بوتفليقة المسائل الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك سيما الأوضاع السائدة في كل من مالي و ليبيا وإفريقيا و الشرق الأوسط.

 

 

 

.

الجزائر, سياسة