ليبيا: 356 قتيلا خلال شهر جراء أعمال العنف ببنغازي

ذكرت مصادر أمنية ليبية أن 356 شخص قتلوا خلال شهر واحد جراء أعمال العنف بمدينة بنغازي شرق ليبيا.

وقال مصدر في مركز بنغازي الطبي  إن 16 شخصا قتلوا وجرح أربعة آخرون في أعمال عنف متفرقة وأعمال قتل خارج إطار القانون في مدينة بنغازي ليرتفع بذلك عدد قتلى شهر إلى 356 .

وأوضح المصدر أن "عشر جثث انتشلها الهلال الأحمر من أماكن متفرقة في المدينة فيما قتل أربعة آخرون في الاشتباكات الدائرة في المدينة"  لافتا إلى أن "عاملين قتلا جراء سقوط قذيفة عشوائية على مخبز يعملان فيه في المدينة مما أوقع أربعة جرحى مصريين آخرين في حالة حرجة".

وأفادت حصيلة سابقة استناد إلى مصادر طبية ومسعفين بمقتل 340 شخصا على الأقل في معارك وأعمال عنف وإعدامات خارج إطار القانون في بنغازي منذ بدء الجيش الليبي وقوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر حملتهما لاستعادة المدينة التي وقعت بأيدي الإسلاميين في نهاية يوليو الماضي.

وبحسب المصادر التي تعمل في مستشفيات وجمعية الهلال الأحمر فان من "بين القتلى مدنيين أصيبوا برصاص أو قصف عشوائي في مناطق الاشتباكات إضافة إلى المدنيين المسلحين الذين شاركوا قوات حفتر القتال".

وتعاني مدينة بنغازي من انعدام أوجه الحياة بشكل شبه تام فضلا عن نقص في الأدوية والمحروقات والسلع والمواد الغذائية مع شلل أصاب جميع المصارف والدوائر الحكومية والمؤسسات التعليمية وعدد من المرافق الطبية.

وأعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن القتال العنيف بين الجماعات المسلحة المتناحرة في مختلف مناطق ليبيا أجبر أكثر من 100 ألف شخص على الفرار من منازلهم في الشهر الماضي.

المصدر: وكالات

العالم, افريقيا