"الخـضر" في مالي لانتزاع الفوز السادس على التوالي في التصفيات

يجري المنتخب الوطني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، حصة تدريبية واحدة بملعب 26 مارس بباماكو عند الساعة الخامسة مساء وهو توقيت إجراء المباراة غدا الأربعاء أمام مالي ضمن الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2015 بغينيا الاستوائية.

من جانبه، أجرى المنتخب المالي سهرة الاثنين حصة تدريبية بالمركز الرياضي كابالا دون جمهور و بحضور جميع العناصر المالية بما فيها قائد الفريق ولاعب نادي روما الايطالي، سيدو كايتا، الذي استعاد عافيته بعدما غاب عن مباراة مالاوي الأخيرة والذي انهزم فيها فريقه بهدفين نظيفين، بقيادة المدرب الفرانكو بولوني هنري كاسبيرجاك.

و يسعى الفريق الوطني إلى مواصلة مشوار التصفيات دون انهزام وتحقيق الفوز السادس على التوالي رغم الظروف المناخية الصعبة وكذا صعوبة المهمة للخضر أمام منتخب مالي المطالب بالفوز لاغير لمرافقة الخضر إلى نهائيات كاس أمم إفريقيا بغينيا الاستوائية بعد انهزامه في الجولة الماضية أمام مالاوي المنافس الثاني على تأشيرة كان 2015 ضمن المجموعة الثانية.

الخضر يتطلعون للفوز السادس بباماكو

 كانت بعثة المنتخب الوطني وصلت مساء الإثنين إلى العاصمة المالية باماكو تحسبا لملاقاة مالي.

وقال المدرب غوركيف  في تصريح للصحافة الجزائرية بمطار باماكو أنه يأمل في تحقيق فوز جديد رغم إدراكه بصعوبة المهمة أمام المنتخب المالي الذي يتوجب عليه الإطاحة بـ"الخضر" إذا ما أراد التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2015.

وألمح غوركيف إلى إمكانية إحداث بعض التغييرات على التشكيل الأساسي مقارنة بالفريق الذي تغلب على إثيوبيا 3-1 السبت الماضي.

وكان المنتخب الوطني تغلب على نظيره المالي (1-0 ) ، بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة ، برسم الجولة الثانية من ذات التصفيات، حيث سجل الهدف الوحيد في هذه المباراة المدافع كارل مجاني ( 83') لصالح الجزائر.

الحكم الغاني جوزيف لمبتي سيدير المباراة

عين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) الحكم الغاني جوزيف أودارتي لمبتي لإدارة مباراة مالي – الجزائر، برسم الجولة السادسة و الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم افريقيا2015 بمساعدة مواطناه، مليك عليدو ساليفو ، و دفيد لريا.

وسيكون الحكم الرابع الغني سيسيل أماتي فليشر، ومحافظ اللقاء التشادي محمد صلاح عيسى.

و تتصدر الجزائر المجوعة الثانية ب15 نقطة بعد خمسة انتصارات، و يطمح الفريق في تحقيق فوز سادس على التوالي.

في حين تحتل مالي المرتبة الثانية رفقة مالاوي بـ6 نقاط حيث يلزمها  الفوز لضمان التأهل إلى الموعد الإفريقي المقرر بغينيا الاستوائية، في حين فان أي تعثر لـ"النسور" أمام الجزائر وفوز مالاوي في إثيوبيا يعني إضاعة فرصة  المشاركة في "الكان".

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

 

رياضة, كرة القدم