إصدار ببلغراد لكتاب عن العلاقات الجزائرية اليوغسلافية من 1956-1979

أشرف رئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة رفقة نظيرته الصربية مايا غويكوفيتش هذا الأربعاء بمقر الأرشيف ببلغراد على مراسم إصدار كتاب عن العلاقات الجزائرية اليوغسلافية من 1956-1979 حسبما أفاد به بيان للمجلس.


وجرى الحفل بحضور السلك الدبلوماسي المعتمد بصربيا وكذا مسؤولي وزارتي الخارجية والثقافة في صربيا وبعض أفراد الجالية الجزائرية المقيمة هناك.

و في كلمة له بالمناسبة أكد ولد خليفة على أهمية توثيق هذه "المرحلة الهامة" من تاريخ العلاقات التي ربطت شعبي ومسؤولي البلدين مثمنا جهود مؤسستي أرشيف الجزائر وصربيا "الذي أثمر طبع هذا المرجع التاريخي الهام بالنسبة للمؤرخين والباحثين وكل المهتمين بالتاريخ".

و أضاف أن هذا الكتاب الذي "يحتوي على ما يزيد عن 100 وثيقة رسمية تاريخية" من شأنه "الحفاظ على الذاكرة المشتركة" بين البلدين, داعيا إلى "المزيد من توحيد الجهود لتوثيق عرى التعاون البرلماني و الاقتصادي و الثقافي و الاجتماعي".

ومن جهتها أكدت رئيسة البرلمان الصربي على "عمق" العلاقات الثنائية و على أهمية توثيق هذه المرحلة من تاريخ البلدين والشعبين أملة أن تستمر علاقات التعاون والصداقة "بنفس القوة التي تميزت بها في السباق".

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية

الجزائر, ثقافة وفنون, اصدارات