وفاة 19 شخصا و جرح 37 آخرون في ظرف ثلاثة أيام

لقي 19 شخصا حتفهم فيما أصيب 37 آخرون بجروح في 16 حادث مرور تم تسجيلها ما بين 20 و 22 من الشهر الجاري حسب الحصيلة التي أوردتها اليوم السبت مصالح الحماية المدنية.


و سجلت أثقل حصيلة بولاية مستغانم بوفاة ستة أشخاص و ذلك إثر اصطدام وقع بين سيارة أجرة و جرار زراعي و شاحنة صغيرة على مستوى الطريق الولائي رقم 42 ببلدية طواهرية (دائرة ماسرة).

وقد وقع الحادت على مستوى الطريق الرابط بين بلديتي ماسرى والطواهرية اثر تجاوز خطير لسيارة أجرة لجرار لتصطدم بشاحنة كانت قادمة في الاتجاه المعاكس حيث قتل 5 أشخاص بعين المكان وأصيب اثنان بجروح أحدهما في حالة خطيرة وفق نفس المصدر.

وقد لفظت الضحية السادسة أنفاسها الأخيرة أثناء نقلها إلى مستشفى وهران يضيف الملازم الأول محمد اوراري.

  وقد قام أعوان الحماية المدنية بنقل جثت الأشخاص المتوفين والذين تتراوح أعمارهم ما بين 25 و45 سنة والذين كانوا جميعا على متن سيارة الأجرة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى بوقيراط.

كما تم نقل المصاب الذي كان على متن الشاحنة إلى مصلحة الاستعجالات بنفس المرفق الصحي.  وقد فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا حول ملابسات الحادث وفق المصدر ذاته

كما سجل أيضا حادث آخر بولاية بجاية تمثل في انحراف سيارة مما أدى إلى سقوطها في منحرف خطير بالطريق الوطني رقم 43 ببلدية مالبوا (دائرة سوق الاثنين) وهو ما خلف وفاة شخصين.

و من جهة أخرى, قامت مصالح الحماية المدنية بإخماد سبعة حرائق حضرية وصناعية بكل من الجزائر و بومرداس و تيارت و أم البواقي و قسنطينة و سكيكدة, أسفرت عن إصابة ثمانية أشخاص بجروح و حالات اختناق جراء استنشاق الدخان.

أما فيما يتعلق بحالات الاختناق نتيجة استنشاق الغازات المحترقة المنبعثة من المدفآت على مستوى المنازل فقد تدخلت ذات المصالح لإسعاف ستة أشخاص فيما سجلت وفاة شخص بولاية المسيلة بسبب تسرب غاز المدينة, حسب ما أفاد به المصدر ذاته.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع