قاضي قضاة دولة فلسطين يشيد بالعلاقات التاريخية بين الجزائر وبلاده

أشاد قاضي قضاة دولة فلسطين محمود صديق الهباش هذا الاحد بالجزائر العاصمة بالعلاقات التاريخية والوثيقة التي تربط بلاده بالجزائر التي احتضنت ودعمت القضية الفلسطينية.

وأوضح صديق الهباش في تصريح للصحافة عقب استقباله من طرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى أن "العلاقات بين دولتي فلسطين والجزائر هي علاقات تاريخية ووثيقة ومستمرة من قمة الهرم السياسي حتى القاعدة الشعبية".

وأضاف القاضي الفلسطيني أنه بحكم ما للجزائر من ارث تاريخي في احتضان  ودعم القضية الفلسطينية "فمن الطبيعي والضروري أن يكون هناك تشاور بيننا بغية  شرح الأوضاع التي تهم البلدين والامة العربية وبالذات حول القدس جوهر القضية  الفلسطينية".

وفي هذا الاطار تم التطرق خلال الجلسة إلى الأوضاع في الأراضي الفلسطينية "لوضع الحكومة والشعب الجزائريين في صورة ما يعيشه شعبنا" --حسب المتحدث--  مشيرا الى أنه تم "الاتفاق على مواصلة الجهود المشتركة لتعزيز الروابط الاخوية والتعاون سيما في المجال الديني والثقافي".

ويهدف هذا الاتفاق الى حماية الإرث الحضاري الاسلامي من محاولات التشويه والتوظيف غير النظيف للفكر العظيم والرائع الذي يحمله الدين الإسلامي الحنيف، حسب المسؤول الفلسطيني.

الجزائر, سياسة