كأس العالم للأندية تحل بسطيف وسط إقبال جماهيري كبير

وصل أمس الأحد الى ولاية سطيف مجسم كـأس العالم للأندية لكرة القدم ، وسط أجواء استثنائية عرفتها الولاية، بعد توافد جموع غفيرة إلى المدينة.

وقد عبر حسان حمار، رئيس وفاق سطيف، الذي لم يفارق الكأس، عن سعادته لكونه أول رئيس يقود نادي جزائري إلى كأس العالم للأندية.

وقد توافدت جماهير غفيرة على قصر المعارض بحي المعبودة بسطيف، من جميع أنحاء الجزائر لرؤوية مجسم كأس العالم للأندية والتقاط صور تذكارية أمام الكأس التي تزور الجزائر لأول مرة بمبادرة من الفيفا، التي برمجت زيارة المجسم للمدن السبعة المتأهلة .

وقد عبر عدد من المناصرين عن مدى افتخارهم بنادي "عين الفوارة"، الذي صار يقارع الأندية الكبيرة، بعد تتوجيه شهر نوفمبر الحالي بكأس رابطة الأطبال الإفريقية.

ومن جانبه قال ممثل الاتحادية الدولية لكرة القدم (فيفا) أوليفر فوغت، في تصريح للقناة الأولى، أنه انبهر بالإقبال الجماهيري، والأجواء التي صنعها المناصرون أمام مجسم كأس العالم للأندية.

و أضاف بالمناسبة : "لقد زارت الكأس 6 مدن أخرى معنية بهذه المنافسة و يمكنني القول أنه لم يسبق لي رؤية مثل هذا الإقبال" مشيرا إلى أن عرض الكأس بمدريد كان "لاحدث" مقارنة بالإقبال الملاحظ بسطيف. 

و سيلعب فريق وفاق سطيف بطل أفريقيا في منافسة كأس العالم للأندية إلى جانب فرق المغرب التطواني (المغرب) و كروز أزول (المكسيك) و سان لورينزو (الأرجنتين) و ويسترن سيدني واندرارز (أستراليا) و أوكلاند سيتي (نيوزيلندا) و ريال مدريد (إسبانيا).

و سيشرع الفريق السطايفي في المنافسة في 13 ديسمبر المقبل بالرباط أمام الفائز من لقاء السد بين الناديين المغربي المغرب التطواني و النيوزيلندي أوكلاند سيتي لحساب الدور ربع النهائي.

و في حال الفوز سيواجه في الدور نصف النهائي النادي الأرجنتيني سان لورينزو.

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم