مصالح أمن ولاية العاصمة :توقيف 6 أشخاص بتهمة اختلاس أموال عمومية

تم في غضون شهر نوفمبر الجاري توقيف ستة أشخاص من بينهم مسؤولين بمؤسسة مصرفية بالجزائر العاصمة للاشتباه في ارتكابهم جرم اختلاس أموال عمومية قدرت ب 170 مليون دج حسبما علم هذا الاثنين من مصالح أمن ولاية الجزائر.
 وحسب رئيس الفرقة الاقتصادية و المالية للشرطة القضائية التي أجرت التحقيق الابتدائي في هذه القضية التي لا تزال محل تحقيق قضائي فإن وقائع هذا الملف إنطلقت من خلال شكوى تتعلق باختلاس أموال عمومية قدمها بنك عمومي أمام مصالح الأمن ضد بعض مسؤولي هذا البنك و على رأسهم أمين الصندوق الرئيسي.
وكشف المتحدث ان المشتبه فيهم و أغلبهم موظفون في ذات البنك تمكنوا  من اختلاس المبلغ في غضون أربع سنوات خلت عن طريق تحويل نقود ورقية بالية (مقطعة) حتى لا يتم اكتشاف أمرهم.

وأوضح أنه تم توجيه تهم اختلاس أموال عمومية والاهمال وتبيض الأموال للمشتبه فيهم الست مضيفا أن مصالحه أجرت حجزا تحفظيا على الأملاك العقارية و المنقولة لهؤلاء الأشخاص بأمر من قاضي التحقيق.
ومن جهة أخرى فقد تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من تفكيك شبكة إجرامية وطنية مختصة في سرقة المركبات الفاخرة و المكونة من أربعة أفراد.

وحسب رئيس فرقة مكافحة تهريب السيارات فإن هذه الشبكة كانت تنشط في 12 ولاية خاصة في الجهة الشرقية من الوطن مستهدفة سرقة السيارات الفاخرة و تزوير بطاقاتها القاعدية من أجل إعادة بيعها.
وقد تمكنت الفرقة بعد توقيف ثلاثة أشخاص متورطين في القضية من استرجاع 10 مركبات مسروقة من مختلف ولايات الوطن على غرار الجلفة و الشلف و الجزائر العاصمة و سطيف و تيارت و وهران و عين الدفلى و تلمسان--حسب ذات المتحدث--.
وقد تمكنت فرقة مكافحة التقليد من جهتها من حجز ما يقارب 45.000 قرص مضغوط مقلد مع توقيف 6 أشخاص و ذلك خلال الشهرين الفارطين.
وقد بلغ الضرر المالي في هذا الصدد ما يعادل 39 مليون دج (حسب تقييم الديوان الوطني لحقوق المؤلف التابع لوزارة الثقافة).

الجزائر, سياسة