أحمد تيباوي ينفي وجود ضغوطات على منتدى رؤساء المؤسسات لانتخاب الرئيس الجديد

نفى أحمد تيباوي الرئيس المؤقت لمنتدى رؤساء المؤسسات وجود أي ضغوط على إسعد ربراب وبقية أعضاء المنتدى لحملهم على عدم الترشح لرئاسة المنتدى خلفا لرضا حمياني المستقيل في منافسة لعلي حداد المرشح الوحيد لرئاسة المنتدى خلال الانتخابات المقررة غدا .

وأوضح تيباوي، خلال نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الأولى، اليوم الأربعاء،: " عدم وجود مرشحين لرئاسة المنتدى يعود ربما إلى اقتناعهم بأن السيد علي حداد بإمكانه لم شمل أعضاء المنتدى وتقديم الإضافة المرجوة من خلال الحفاظ على استقرار المنتدى وجلب أعضاء جدد ، والدليل أنه خلال الحملة التي باشرها المرشح حداد انضم نحو 100 رجل أعمال جدد للمنتدى ما عدا عضو واحد وهو السيد ربراب الذي كانت له رغبة في الترشح لرئاسة المنتدى".

وأضاف:" لكن مشكلة السيد ربراب، وقد تحدثت معه شخصيا حول الموضوع، أنه كان استقال من المنتدى، وبالتالي فمن غير المتاح قانونا أن يترشح وهو مستقيل. عليه أولا أن يجدد عضويته قبل الترشح. وحتى السيد علي حداد كان يريد أن يكون هناك مترشحون آخرون لتكون الحملة الانتخابية أكثر نشاطا.

وأصر المتحدث على اعتبار أن عملية الغد انتخابا وليس تزكية، مشددا على أن المرشح حداد ورغم كونه الوحيد في السباق إلا أنه فضل إجراء حملته انتخابية بصفة طبيعية جدا عبر أغلب ولايات الوطن ، وكانت لديه رغبة في الحديث وتوصيل برنامجه لرجال الأعمال، مضيفا أن لكل عضو من أعضاء المنتدى الثلاثمائة (300) الحق في التصويت أو رفض المرشح.

يشار إلى أن الرئيس الجديد، الذي ينتخب غدا سيكون الثالث للمنتدى منذ تأسيسه في 2000، بعد عمر رمضان ورضا حمياني.

 

 

الجزائر