أمطار رعدية بالساورة نهاية الأسبوع و أمطار بالمناطق الشمالية ابتداء من الإثنين

سيشهد نهاية الأسبوع ظروفا مناخية غير مستقرة على جل المناطق الجنوبية الغربية و الهضاب العليا بسبب اضطراب جوي قادم من البحر الأطلسي ابتداء من يوم الجمعة يتميز بسقوط أمطار رعدية حسبما أشار إليه الديوان الوطني للأرصاد الجوية.

و أوضح المكلف بالاتصال بالديوان الوطني للأرصاد الجوية إبراهيم عمبر أن هذا الاضطراب الجوي سيخص عدة مناطق من الساورة و الهضاب العليا و هذا ابتداء من ليلة الجمعة. و تتمثل هذه المناطق في بشار و النعامة و البيض و الأغواط و جلفة و سعيدة و سيدي بلعباس و تلمسان.

و سيكون هذا الاضطراب مرفوقا بأمطار رعدية معتبرة محليا و انخفاض محسوس في درجات الحرارة إضافة إلى هبوب رياح قوية و زوابع رملية متكررة على معظم هذه المناطق. 

و حسب عمبر سيتحسن الجو تدريجيا على هذه المناطق ابتداء من يوم الأحد مشيرا إلى أن هذا الإضطراب الجوي سينتقل نحو المناطق الساحلية ليلة الأحد إلى ظهيرة الإثنين.

و أشار المسؤول إلى أن الجو في المناطق الشمالية سيكون غائما نهاية الأسبوع مع سقوط بعض الأمطار محليا بسبب اضطراب جوي مرفوق بأمطار رعدية كثيفة سيمس المناطق الجنوبية الغربية و الهضاب العليا مضيفا أن درجات الحرارة ستتراوح عموما ما بين 20 إلى 24 درجة مئوية في المناطق الساحلية و ما بين 10 إلى 12 درجة في المناطق الداخلية. 

و من المرتقب حسب ذات المصدر أن يتغير الجو بشكل محسوس على مجموع المناطق الشمالية من خلال سقوط أمطار غزيرة و رعدية بفعل اضطراب جوي مرفوق بأمطار و انخفاض محسوس في درجات الحرارة ليلة الأحد إلى ظهيرة الإثنين.

مجتمع