فرقتا "أمسوراف" و"إيمسلي نازجر" (جانت ) أول الفرق الفائزة في مهرجان الأغنية التارقية بايليزي

إفتكت فرقتا "أمسوراف"و" إيمسلي نازجر" لبلدية جانت بولاية إيليزي الجائزة الأولى والثانية على التوالي لأحسن أداء موسيقي في الطبعة السابعة من"المهرجان الثقافي المحلي للموسيقى والأغنية التارقية"الذي اختتمت فعالياته هذا السبت بإيليزي، فيما عادت المرتبة الثالثة لفرقة "أسدونيمرهان" لبلدية الدبداب. 


وفي منافسة الأصوات الشابة إحتل الفنان تمهير حسن من فرقة أمسوراف"(جانت )المرتبة الأولى يليه الفنان سليمان يوسف الصديق من فرقة إيمسلي نازجر في المرتبة الثانية ، فيما عادت المرتبة الثالثة للفنان داودي سيد أحمد (فرقة إيتما).

وخلال حفل إختتام هذا الحدث الغنائي الذي حمل شعار"الكلمة الهادفة في الأغنية التارقية"تم تكريم الفرق الموسيقية المشاركة القادمة من ولايتي أدرار وتمنراست فضلا عن فرق الولاية المضيفة.

ونشط حفل الإختتام كل من فرقة"إمزاد" للفنان بلخير إبراهيم من بلدية برج الحواس وفرقة "توماست نازجر"والفنان عماري إدريس وسط أجواء ميزها الحضور الكثيف لعشاق الأغنية التارقية.

وشهد هذا الحدث التراثي والذي أمتد على مدار أسبوع إحياء العديد من الحفلات الموسيقية بكل من بلدية عاصمة الولاية وجانت وبرج الحواس  إضافة إلى تنظيم يوم دراسي حول"النص الملحون" تحت إشراف أكاديميين من عديد جامعات الوطن ، فضلا عن إقامة معارض في الصناعات التقليدية والحرفية.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

وسوم:

ثقافة وفنون