والي بجاية للإذاعة: استلام الطريق الرابط بالطريق السيار في 2016 ومشاريع تنموية مهمة في الأفق

أكد والي بجاية أحمد حمو تهامي أن الولاية تشهد ديناميكة كبيرة  في كل القطاعات  رغم تضاريسها الجبلية  والصعبة، مشيرا إلى أن " تحقيق هذه المشاريع يمثل تجسيدا لأحلام سكان الولاية كشق طرقات جديدة وربط الولاية بالطريق السيار وإنجاز مشاريع صحية كمستشفى جامعي كبير.

وأضاف، خلال نزوله ضيفا على برنامج ضيف الصباح للقناة الأولى، اليوم الأحد، أن عددا من مشاريع إنجاز الطرقات تم تسجيلها أو اقرتاحها على غرار الطلب الذي تقدمت به للجنة التحكيم الوزارية تسجيل مشروع إزدواجية الطريق الوطني رقم 9 لمسافة 37 كلم انطلاقا من سوق الإثنين حتى تيزي نبشار بحدود ولاية سطيف، مشيرا إلى أنه تم الإنتهاء من الدراسات على أن تسجيله في 2015 ، في حين سيتم الإنتهاء من الطريق الذي يربط الولاية بالطريق السيار في السداسي الأول من سنة 2016.

واضاف أنه تم تسجيل مشاريع عديدة في قطاعات أخرى على غرار قطاع الصحة حيث تم تجهيز أرضية خاصة لإنجاز مشروع مستشفى جامعي يسع لـ500 سرير، معربا عن أمله أن يتم تسجيله والبدء فيه في القريب العاجل على حد تعبيره.

كما تحدث الوالي عن مشاريع تنموية تخص قرى ومداشر ولاية بجاية كإتمام عملية رابطها بالغاز الطبيعي وتوصيل الماء الصالح للشرب.

الجزائر