البرلمان الأوربي يستوقف " مجددا" المغرب حول انتهاكات حقوق الإنسان في الصحراء الغربية

استوقف البرلمان الأوروبي مرة أخرى المغرب  حول انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي الصحراوية المحتلة.

و سجل البرلمان الأوروبي في بيان له أن العديد من المنظمات غير الحكومية على غرار "هيومن رايتس ووتش "تنقل شهادات كثيرة  تؤكد التجاوزات و حالات التعذيب كحالة محمد ديهاني".

و ذكر البرلمان الأوروبي في نفس السياق أن " أحكام مخطط العمل الخماسي الموقع بين الاتحاد الأوروبي و المغرب  في إطار سياسة الجوار الأوروبية تتضمن احترام حقوق الإنسان كشرط أساسي لعقد حوار متواصل و التقريب التدريجي للاقتصاد المغربي في إطار السوق الأوروبية الموحدة".

ولاحظ البرلمان الأوروبي أن هذه الانتهاكات التي ترتكبها السلطات المغربية في حق المناضلين الصحراويين المعتقلين "تتعارض و هذا التقارب بين المملكة المغربية والفضاء الاقتصادي الأوروبي".

عائلة المعتقل السياسي "أمبارك الداودي" تستغيث لإنقاذ حياته

إلى ذلك، أطلقت i*h الجمعة عائلة  المعتقل السياسي  الداودي صرخة  تناشد فيها  كل الضمائر  الحية  في العالم  والمنظمات  الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان  للتدخل  العاجل قصد إنقاذ  حياته  المهددة بسبب  مضاعفات  الإضراب الذي  يدخل يومه  الخامس  والثلاثين  في سجن سلا  01 .
 
وقالت عائلة الداودي  في نداء  الاستغاثة  الموجه  إلى كل المدافعين عن حقوق الإنسان "  إننا نستنجد كم   للتدخل العاجل  والضغط على الدولة المغربية  من أجل  إنقاذ حياة والدنا ، والكف عن  الانتقام  من العائلة التي ترفع  شعار "الدولة الصحراوية هي الحل ".
 
وذكرت  العائلة باعتقال أربعة من أبنائها وتقديمهم  لمحاكمات جائرة   ، مشيرة إلى  محاصرة  منزل العائلة  في مدينة اكليميم من قبل  أجهزة الأمن المغربية  وتهديدها  باعتقال زوجة  المعتقل  السياسي   أمبارك  الداودي .

المصدر: وكـــــالات

 

افريقيا