مصر: الحكم بالإعدام لستة متطرفين وأحكاما مشددة ضد 25 آخرين في قضية قتل 25 شرطيا

قضت محكمة جنايات القاهرة هذا السبت بمعاقبة المتهم عادل حبارة و6 آخرين بالإعدام شنقا بتهمة قتل 25 شرطي في رفح بشمال سيناء في اغسطس من العام 2013 وحيازة السلاح والذخيرة والتخابر مع تنظيم القاعدة.

وقالت المحكمة أن تقرير المفتي أكد توافر شروط إعدام المتهمين السبعة وانه لم توجد ثمة شبهة على براءة المتهمين. كما قضت المحكمة بمعاقبة 3 متهمين بالسجن المؤبد  و22 متهما بالسجن لمدة 15 سنة ، بينما برأت المحكمة 3 متهمين مما أسند إليهم.

وكان 25 شرطيا قتلوا في اغسطس من العام الماضي بعد توقيف مسلحين حافلة كانت تقلهم وأجبروهم على مغادرتها وأطلقوا عليهم النار.

وفي شمال سيناء وعلى الصعيد الأمني أعلنت مصادر أمنية أن قوات الأمن والجيش تواصل عملية إحكام سيطرتها على مناطق تتجمع بها عناصر مسلحة ولا تزال عمليات التمشيط متواصلة ، مشيرة إلى أن نتائج الحملة الامنية خلال ال24 ساعة الماضية أسفرت عن إلقاء القبض على 7 مشتبه بهم  وحرق وتدمير العديد من مقار وآليات تستخدمها العناصر المسلحة ، فيما أعلن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية المصرية أن أجهزة الأمن تمكنت خلال عمليات مداهمة في 12 محافظة من ضبط 37 عنصرا متبعا قضائيا بتهمة إثارة الشغب والاعتداء على مقار الشرطة والتحريض على العنف ضد رجال الجيش والشرطة ، من بينهم 8 في القاهرة .

وفي الجيزة أعلن اليوم عن إبطال قنبلتين بدائيتى الصنع مجهزتين للتفجير على قضبان سكة حديد مترو الأنفاق بين محطتي فيصل وجامعة القاهرة بالجيزة.

وسوم:

العالم