تنظيم الأيام الثقافية الأولى لمدينة عين البيضاء في الفترة الممتدة من 19 إلى 22 ديسمبر

بهدف تفعيل الحركة الثقافية بولاية أم البواقي  وتحديدا بمدينة عين البيضاء تنظم دار الثقافة لولاية أم البواقي بالتنسيق مع فرع الجمعية الثقافية "الجاحظية" بمدينة عين البيضاء الأيام الثقافية الأولى لمدينة عين البيضاء في الفترة الممتدة من 19 إلى 22 ديسمبر الحالي.

و بهذه المناسبة اعد المشرفين على التظاهرة برنامجا ثريا ومتنوعا يشمل على العديد من الأنشطة الموجهة للكبار والصغار حيث سيتم تنظيم معرضا للوحات فنية والأشغال اليدوية والذي سيتم تدشينه في يوم الافتتاح بحضور السلطات المحلية  وكذا رئيس الجمعية الثقافية "الجاحظية"ّ الأستاذ محمد تين وستكون المناسبة لتنصيب رئيس الفرع متبوع بمداخلة موضوعها واقع الثقافة بمدينة عين البيضاء كما ستشهد الفترة المسائية تنظيم حفل فني تنشطه وجوه فنية تنتمي إلى المنطقة  .

وستعرف الفعالية تنظيم أنشطة ترفيهية موجهة للأطفال تشمل على عروض بهلوانية والعاب سحرية إلى جانب فترات للحكي ينشطها حكواتي.

 وفي اليوم الأخير للأيام الثقافية لمدينة عين البيضاء سيتم تنظيم عرض مسرحية للأطفال والإعلان عن أسماء الفائزين في مسابقة أحسن رسم للأطفال التي تم تنظيمها بهذه المناسبة مع تكريم الفائزين الثلاثة الأوائل.

تجدر الإشارة أن فرع الجمعية الثقافية "الجاحظية" لولاية أم البواقي تأسس بتاريخ 21 أفريل 2014 وقد اتخذ مقرا له بدائرة عين البيضاء حيث يحاول من خلال النشاطات التي ينظمها إثراء المشهد الثقافي المحلي بكل  الجوانب ذات الصلة بهذا الميدان ومحاولا المحافظة على التراث الثقافي والبحث بجدية عن ذوي مواهب جديدة بهدف تأطيرهم وفتح الطريق أمامهم لولوج آفاق محلية وإقليمية ولما لا عالمية كرجال ثقافة و فن.  

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية   

ثقافة وفنون