غوركوف: هدفنا الفوز بكل مباريات " كان 2015 " ولا مفاجآت في قائمة الـ 23 يوم الـ 15ديسمبر

سيخوض الفريق الوطني الجزائري لكرة القدم كل مبارياته في كأس إفريقيا للأمم-2015 في غينيا الاستوائية و كله طموح في الفوز بكل مبارياته" حسب ما أكده الناخب الوطني كريستيان غوركوف .       

 

وأكد المدرب الوطني خلال لقاء صحفي بقاعة المحاضرات التابعة لملعب 5 جويلية هذا الأحد  قائلا:" رغم تواجدنا في مجموعة سميت بمجموعة الموت يبقى طموحنا الفوز بكل المباريات حتى لو ندرك جيدا بأننا سنواجه منتخبات قوية".

فعقب عملية القرعة ل"لكان-2015" التي جرت يوم 3 ديسمبر الماضي بمالابو، وقع رفاق يسين براهيمي ضمن المجموعة الثالثة التي ضمت منتخبات من العيار الثقيل للكرة الإفريقية و هي غانا، جنوب إفريقيا و السنيغال.

ويواصل غوركوف قائلا:"سنسعى للظفر بنقاط مباراتنا الأولى ضد جنوب إفريقيا ثم الثانية (غانا) و هكذا دواليك. نحن شاعرون بأننا سنعاني كثيرا أمام هؤلاء المنافسين مثلما كان الأمر في مالي، خلال مرحلة التصفيات".

  فخلال هذه التصفيات، فاز المنتخب الجزائري بمبارياته الخمسة الأولى قبل أن يتعثر في اللقاء السادس و الأخير أمام مالي (0-2) بباماكو.

الإعلان عن النهائية في الـ15 ديسمبر ولا تنتظروا مفاجآت

وأعلن مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم, ان قائمة 23 لاعبا وكذا الاحتياطيين سيكشف عنها  يوم 15 ديسمبر، تحسبا لكاس امم افريقيا-2015 بغينيا الاستوائية (17يناير-8 فبراير).

و أشار غوركوف بأن عدد اللاعبين المحليين سيكون محدودا حيث قال: "لقد كانت التربصات الثلاثة التي أشرفت عليها مع المنتخب الوطني للاعبين المحليين غنية بالملاحظات، حيث أعجبت ببعض اللاعبين على غرار قورمي و زيتي و قراوي، لكن علي الاعتراف بأن الفارق كبير مقارنة باللاعبين المحترفين الذين ينشطون بأندية أوروبية كبيرة".

ويعني كلام غوركوف بنسبة كبيرة بأنه سيقود نفس التعداد الذي يضم اللاعبين المحترفين بالخارج خاصة و أنه مرتبط بالنتائج.

و اعترف غوركوف قائلا: "لن تكون هناك مفاجآت فالنواة الأساسية للفريق معروفة وباستثناء حالات طارئة لن تعرف المجموعة تغييرات كبيرة و دون غلق الباب في وجه تدعيم غير منتظر".

  وأَضاف المدرب السابق لنادي لوريان الفرنسي قائلا:"لا زالت هناك مناصب للأخذ لكن ينبغي استحقاقها".

وأوضح غوروكوف ان " القائمة النهائية ل23 لاعبا الذين سيشاركون في كان- 2015 سيتم التعرف عليها يوم 15 ديسمبر. إستدعينا ايضا بعض الاحتياطيين لتعويض بعض اللاعبين في حالة اصابة احد منهم."

..ويدافع عن خياره بمواجهة تونس وديا  

ودافع كريستيان غوركوف عن خياره بإجراء مقابلة ودية واحدة قبل موعد الدورة النهائية لكأس إفريقيا-2015 للأمم أمام منافس يملك مواصفات مغايرة للمنافسين المقبلين للخضر في الدورة المقررة من 17 يناير إلى 8 فبراير 2015 بغينيا الاستوائية. 

وبرر المدرب الوطني اختياره خلال لقاء صحفي بقاعة المحاضرات التابعة لملعب 5 جويلية (الجزائر) قائلا:" فضلت ملاقاة المنتخب التونسي بتونس كون التنقل قصير ولا يرهق كثيرا اللاعبين وما يهمني بالدرجة الأولى هو دخول المنافسة القارية بلياقة بدنية عالية".

  وكان متتبعو المنتخب الجزائري يراهنون على يواجه وديا منافسا يملك نفس مواصفات المنتخبات التي وقعت مع الجزائر ضمن المجموعة الثالثة حتى يقيموا مستواهم الحقيقي قبل انطلاق الدورة.

  لكن المدرب غوركوف أوضح بأن "هدفه ليس معاينة فريقه أمام منافس له نفس المواصفات للمنتخبات الثلاثة لكن خوض مباراة قوية قبل التنقل إلى غينيا الاستوائية".

  في هذا السياق يقول غوركوف:"لقد أخذت بعين الاعتبار جوانب إيجابية التي سنستفيد منها في لقاء تونس, بدلا من منتخب آخر كاقتصاد المجهود و مزايا أخرى".

وسيواجه الخضر المنتخب التونسي يوم 11 يناير بملعب رادس (سا 00ر18) على أن يعودوا بعدها إلى الجزائر للدخول في تربص بسيدي موسى قبل التنقل إلى غينيا الاستوائية يوم 15 يناير.

ويضيف الناخب الوطني يقول:" فضلت العمل في سيدي موسى كون المركز يتوفر على كل الظروف الضرورية لإجراء تحضيرات في المستوى".

وبخصوص التأقلم مع مناخ غينيا الاستوائية، يرى غوركوف بأن مدة خمسة أيام بين حلولهم بهذا البلد و أول مباراة ضد جنوب إفريقيا ستكون كافية للتأقلم.

 وفي المرحلة النهائية لكأس إفريقيا للأمم-2015 (17 يناير-8 فبراير) سيقيم المنتخب الجزائري بمونغومو حيث يجري مباراتيه الأوليين (جنوب إفريقيا و غانا) قبل التنقل إلى مالابو لخوض لقائه الثالث و الأخير للدور الأول (السنيغال).

المصدر : الإذاعة الجزائرية