الحملة الإنتخابية للدور الثاني من رئاسيات تونس تنطلق اليوم

تنطلق اليوم الثلاثاء الحملة الإنتخابية للدور الثاني من الرئاسيات التونسية  لتتواصل الى غاية 19 من شهر ديسمبر الجاري ، أي قبل يومين من موعد الإقتراع المرتقب يوم 21 من نفس الشهر.

ويتقدم إلى هذه الدورة المترشحان الحاصلان على أكثر عدد من الأصوات في الدور الأول الذي جرى في 23 نوفمبر الماضي  وهما الباجى قائد السبسى مرشح حزب نداء تونس  المتحصل على نسبة 39.46 بالمئة والمترشح المستقل محمد المنصف المرزوقى الحائز على33.43 بالمئة من إجمالي الأصوات المعبر عنها.
وتأتى هذه الحملة بعد 24 ساعة من الإعلان عن النتائج النهائية للجولة الأولى التي تم الإعلان عنها أمس الإثنين وتتواصل من 9 إلى 19 ديسمبر الحالي  داخل تونس ومن 9 إلى 17 ديسمبر خارجها.
  
وفي ذات السياق دعا رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار يوم الأحد خلال إعلانه عن النتائج النهائية للدور الأول كل السياسيين والاعلاميين الى احترام مبادى الحملة مؤكدا استعداد الهيئة وجاهزيتها لخوض غمار الدورالثاني
كما أكد أن "الهيئة ستواصل عملها بكل جدية وشفافية ونزاهة حتى استكمال المسار الانتخابي".
من جانبه أوضح عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنور بن حسن بخصوص قيام أحد المترشحين للانتخابات بالدعاية قبل انطلاق موعد الحملة الانتخابية أن "القانون الانتخابى لا يمنع ذلك ما لم يتم استعمال الوسائط الاشهارية الثابتة أو المتنقلة".

العالم, افريقيا