فلسطين :استنكار دولي لاغتيال زياد ابو عين و القيادة الفلسطينية تدعو بان كي مون للتحقيق في الجريمة الاسرائيلية

الوزير الشهيد زياد أبو عين رئيس هيئة مكافحة الاستيطان

يشيع الفلسطينيون اليوم جثمان الوزير الشهيد زياد أبو عين  رئيس هيئة مكافحة الاستيطان في جنازة رسمية في ظل استنكار فلسطيني و دولي حول الجريمة الإسرائيلية الوحشية و دعوات إلى فتح تحقيق في القضية التي أطلقها الرئيس الفلسطيني محمود عباس مطالبا الأمم المتحدة بفتح تحقيق عاجل.

و في هذا الصدد أفاد مراسل القناة الإذاعية الأولى خضر الزعنون خلال تدخله في نشرة الثامنة لهذا الخميس انه في اليوم العالمي لحقوق الإنسان إسرائيل تغتال الإنسان الفلسطيني زياد أبو عين، فهناك حالة من الغضب الشديد تسود كل الأراضي الفلسطينية عقب اغتيال إسرائيل لهذا القائد و المناضل الوطني الفلسطيني زياد أبو عين.

و أضاف خضر الزعنون أنه فيه مطالب شعبية و فصائلية فلسطينية باتخاذ قرارات تتناسب مع حجم هذه الجريمة التي ارتكبتها إسرائيل بحق المناضل الفلسطيني.

هذا و من المقرر بعد ظهر اليوم يتم تشييع جثمان الشهيد زياد أبو عين و ذلك في موكب جنائزي رسمي و شعبي مهيب بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس و  رئيس الوزراء رامي الحمد الله و أعضاء القيادة الفلسطينية و قادة الفصائل الفلسطينية حيث سيوارى الثرى في مقبرة الشهداء بمدينة رام الله.

إلى ذلك تشهد الأراضي الفلسطينية لليوم الثاني على التوالي الحداد العام على روح الشهيد أبو عين كما حملت دولة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن اغتيال الشهيد أبوعين.

من جهة أخرى قررت القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس استئناف اجتماعاتها غدا الجمعة و اشتمل جدول أعمالها عددا من القضايا التي ستقوم ببحثها و اتخاذ القرارات اللازمة لها و أبرزها عرض مشروع قرار تثبيت مبدأ الدولة الفلسطينية على حدود 67  و القدس عاصمة لها، إضافة إلى تحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و على مجلس الأمن الدولي أن يلبي هذا المطلب الفلسطيني بشكل فوري.

كما يشتمل جدول أعمال القيادة الفلسطينية على صكوك الانضمام لعدد من المواثيق الدولية بما فيها محكمة الجنايات الدولية.

إخضاع جثة الشهيد أبو عين لعملية التشريح لإثبات قرائن الجريمة

في هذا الشأن قال مراسل القناة الإذاعية الأولى من غزة إن النتائج الأولية للتشريح التي صدرت الليلة الماضية أظهرت أن الفلسطيني أبو عين استشهد نتيجة الضرب من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلى تأثير الغاز المسيل للدموع السام.

القيادة الفلسطينية تقرر توجيه طلب إلى بان كي مون لتشكيل لجنة تحقيق دولية في اغتيال الوزير أبو عين

 من جهتها قررت القيادة الفلسطينية الطلب من الأمين العام للأمم المتحدة تشكيل لجنة تحقيق في استشهاد  الوزير زياد أبو عين محملة الحكومة الإسرائيلية مسؤولية اغتياله.

وطالبت القيادة الفلسطينية المجتمع الدولي  بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

المصدر: الإذاعة الجزائرية     

 

 

العالم, الشرق الأوسط